شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

منتخب السلة يبدأ معسكر ليتوانيا

منتخب السلة يبدأ معسكر ليتوانيا

القلعة نيوز:
بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، معسكره التدريبي في ليتوانيا، والذي يمتد حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي، في إطار تحضيراته لخوض نهائيات النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم 2023 في الفلبين واليابان وأندونيسيا "استضافة مشتركة” في الفترة من 25 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر) المقبلين.

ووصلت بعثة "صقور الأردن” في وقت متأخر من مساء أمس إلى ليتوانيا، للشروع في المعسكر، الذي سيتخلله خوض ثلاث مباريات ودية مع منتخب ليتوانيا للشباب تحت 20 عاما، والذي يتحضر بدوره لخوض نهائيات بطولة أوروبا.


وتضم قائمة المنتخب الوطني، كلا من: المدير الفني وسام الصوص ومساعديه محمد حمدان وعبدالله أبو قورة ومسؤول الإحصائيات اغناسيو ومدرب اللياقة أحمد سمير والمعالج حسن برهومة ومدير المنتخبات الوطنية محمد الدباس، إلى جانب اللاعبين: زيد عباس وأحمد حمارشة ومحمد شاهر ويوسف أبو وزنة ومالك كنعان وسامي بزيع وأشرف الهندي وفادي قرمش ومحمود الهزايمة وأحمد الحموري، على أن يلتحق اللاعبان فريدي إبراهيم وأمين أبو حواس بالبعثة اليوم.

وكان المنتخب الوطني، خاض مباراة ودية خلال معسكره الأخير مع المنتخب اليوناني للشباب تحت 20 عاما، وأقيمت في قاعة "نيكوس جاليس” بالعاصمة "أثينا” وخسرها بنتيجة (58-62)، وذلك في إطار تحضيرات شباب اليونان أيضا لخوض بطولة أوروبا التي تقام في اليونان، خلال الفترة من 8 إلى 16 تموز (يوليو) المقبل.

ومن المقرر أن يخضع لاعبو "الصقور” إلى إجازة خاصة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك في الفترة من 27 حزيران (يونيو) الحالي إلى 2 تموز (يوليو) المقبل، قبل أن يتوجه المنتخب إلى الجزء الشمالي من القارة الأميركية لخوض معسكر في كندا بالفترة من 3 إلى 11 تموز (يوليو) المقبل، ويتخلله خوض 5 مباريات ودية في جدول مزدحم، حيث يلتقي مع فرق، جامعة تورنتو والمنتخب الكندي تحت 23 عاما وفريق منتخبات الدوري الإفريقي وفريق دوري النخبة الكندي (نياغارا – أسود النهر)، وفريق المحترفين الأجانب في دوري النخبة، وغالبيتهم من الجنسية الأميركية.

وكانت قرعة كأس العالم، أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني بالمجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات، الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا، حيث سيستهل "الصقور” مشواره في المونديال يوم السبت 26 آب (أغسطس) المقبل بمواجهة اليونان عند الساعة 11:45 ظهرا بتوقيت الأردن، ثم يلتقي نيوزيلندا يوم الإثنين 28 منه بالتوقيت نفسه، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة الولايات المتحدة يوم الأربعاء 30 من الشهر ذاته عند الساعة 11:40 ظهرا، علما بأن المنتخب الوطني سيخوض مبارياته كافة في صالة "مول أوف آسيا أرينا” بالعاصمة الفلبينية مانيلا.