شريط الأخبار
"الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن

أنواع حساسات الأردوينو ووظائفها

أنواع حساسات الأردوينو ووظائفها

القلعة نيوز - حساسات الأردوينو هي أجهزة إلكترونية تستخدم لاكتشاف التغيرات المحيطة بها وتحويلها إلى إشارات كهربائية يمكن للأردوينو قراءتها ومعالجتها. توجد العديد من أنواع حساسات الأردوينو التي تستخدم في مجالات مختلفة وتلبي احتياجات مختلفة. هنا بعض أمثلة على أنواع شائعة من حساسات الأردوينو:


حساسات لقياس الصوت: تستخدم لقياس شدة الصوت في البيئة المحيطة.
حساسات للكشف عن الحركة: تستخدم لاكتشاف حركة الأشخاص أو الكائنات في منطقة معينة.
حساسات لقياس نسبة الغاز في الجو: تستخدم لاكتشاف وقياس تركيز الغازات في الهواء مثل غاز ثاني أكسيد الكربون.
حساسات لمراقبة أحوال الطقس: تستخدم لقياس الرطوبة، ودرجة الحرارة، وضغط الهواء، وسرعة الرياح وغيرها لمراقبة الظروف الجوية.
حساسات للكشف عن الضوء: تستخدم لاكتشاف مستوى الإضاءة في البيئة المحيطة.
حساسات لقياس منسوب المياه ورطوبة التربة: تستخدم لقياس مستوى المياه في صهاريج أو للكشف عن رطوبة التربة في مشاريع الزراعة.
حساسات لاستشعار الاهتزازات: تستخدم لقياس وكشف الاهتزازات والاهتزازات العالية في الأجسام.
حساسات لقياس قوة المجال المغناطيسي المحيط: تستخدم لقياس وكشف قوة المجال المغناطيسي في البيئة المحيطة.
حساسات لقياس ضغط الهواء: تستخدم لقياس ضغط الهواء في البيئة المحيطة.
حساسات تستخدم في المجالات الطبية: مثل قياس معدل ضربات القلب وضغط الدم.
تختلف طرق عمل الحساسات باختلاف أنواعها، ولكن في العموم، تعتمد على استشعار التغيرات في المتغيرات الفيزيائية مثل الضوء أو الصوت أو الضغط أو الحركة، وتحويلها إلى إشارات كهربائية يمكن للأردوينو قراءتها واستخدامها في البرمجة.

يمكن استخدام حساسات الأردوينو في العديد من المجالات مثل المنزل الذكي، والتحكم في الروبوتات، والقياس والمراقبة، والأتمتة الصناعية، والطب، والزراعة، وغيرها. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الحساسات في مشاريعك الإلكترونية باختيار الحساسات المناسبة للمهمة التي ترغب في تنفيذها.