شريط الأخبار
بالاسماء: تشكيلة المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن( نائب المراقب العام واعضاء المكتب) عاجل : اللواء المتقاعد مخلد باشا الحجايا مرشح إجماع عشائر الحجايا- دائرة بدو الجنوب لدى لقائه العيسوي : وفد ملتقى المحافظة على التراث / اقليم الوسط / يؤكد انهم سيبقون دوما الجند الاوفياء للوطن والقائد ( صور) الجيش العربي يحقق ملايين المشاهدات في منصة "نتفلكس" بمشاركته السينمائية في برنامج أقوى قوات العالم الخصاونة في " منتدى التواصل 2024 ":أسَّسنا لحالة من الاستقرار للاقتصاد الوطني، رغم الأزمات الإقليميَّة والدَّوليَّة وتداعياتها. انطلاق التسجيل لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الفناطسة: اتحاد العمال بالتنسيق مع الجهات المعنيه يحل مشكله تاخر رواتب 450 عاملا في مستشفيات لوزارة الصحه يعد توقفها لشهرين الخصاونة: ما زلت مؤمنا أن افضل ايامنا هي التي لم تأت بعد أسعار الذهب في الاردن اليوم وفيات السبت 1 /6 / 2024 الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة السعودية تستقبل أول أفواج حجاج الأردن مكتب نتنياهو: الحرب لن تنتهي دون تحقيق أهدافها بايدن: حان وقت إنهاء الحرب الروابدة: الحكومة لا تتدخل باستثمارات الضمان والنظر بالحد الادنى في 2025 "راي اليو م" اللندنية :الجامعة الهاشمية الاردنية : قائمة”نشمي” تقصي الإتجاه الإسلامي وتحصد 10مقاعد مسيرات تعم محافظات المملكة تضامنًا مع غزة الضريبة تدعو المؤسسات للتقيد بالتعامل مع المسجلين بنظام الفوترة الوطني بدعوة من الملك .. الأردن يستضيف مؤتمرًا دوليًا طارئًا بشأن غزة برنامج ينتقد تصريحات أبو غزالة والمعشني ويصفها بـ"الشعوذة السياسية والتجليات"

أكبر مدينة في قارة أمريكا الشمالية

أكبر مدينة في قارة أمريكا الشمالية

القلعة نيوز - مدينة مكسيكو هي أكبر مدينة في أمريكا الشمالية وتقع في محافظة مكسيكو بالمكسيك. تقع بالضبط على خط العرض 19.43 وخط الطول 99.13 وارتفاعها يبلغ 2240 مترًا فوق سطح البحر. يتجاوز عدد سكانها حوالي 20,892,724 نسمة، مما يجعلها أكبر مدينة من حيث عدد السكان في أمريكا الشمالية.


يتميز مناخ مدينة مكسيكو بأنه بارد ولديه تغيرات موسمية طفيفة. نادرًا ما تشهد تساقط الثلوج، لكن الصقيع الليلي شائع خلال الأشهر الباردة مثل ديسمبر ويناير. متوسط درجة الحرارة السنوي يبلغ 18 درجة مئوية، ويمكن أن تنخفض إلى 12.4 درجة مئوية خلال الأشهر الباردة. أما في موسم الأمطار، الذي يمتد من مايو إلى سبتمبر، فمتوسط هطول الأمطار السنوي يبلغ حوالي 180 سنتيمترًا.

تاريخياً، كانت مدينة مكسيكو مركزًا هامًا للتنقل بسبب موقعها الاستراتيجي. كانت الطرق التجارية القديمة تتقاطع في المدينة، ربطت بين المرتفعات وخليج المكسيك وسواحل المحيط الهادئ، وكانت مرتبطة بمناطق البحيرة من الجهة الغربية وبحوض بويبلا من الجهة الشرقية. في الوقت الحاضر، تعتمد المدينة على شبكة نقل فعّالة ومُحترفة.

فيما يتعلق بالتعليم، يعتبر معظم سكان مدينة مكسيكو مثقفين، على الرغم من تحديات موارد التعليم المحدودة ومعدلات تسرب الطلاب قبل الحصول على الشهادة العالية. ومع ذلك، توجد مرافق تعليمية متميزة في المدينة، بما في ذلك المعهد الوطني للفنون التطبيقية وجامعة المتروبوليتان المستقلة والجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك.