شريط الأخبار
الجيش الاردني ومساعدات غزة : ارتفاع عدد الانزالات الجويه الاردنيه الى 96 انزالا والمشتركة الى 248 ى جنوب غزة بمشاركة دولية الأردن وسلطنة عُمان ... روابط تاريخية وشراكة اقتصادية متنامية استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد ..العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم الفريق الركن المتقاعد نذير رشيد في جنازة عسكرية مهيبة ( فيديو و صور) السفير القهيوي يؤكد اهمية زيارة سلطان عُمان للمملكة 48.5 دينار سعر الذهب محليًا أول رد من شقيق بنزيما بعد تسريبات "تشكيك" نجم الاتحاد في المشروع السعودي الأردن يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدين جنين ومخيمها الصفدي يبحث مع نظيره السويدي تطورات الأوضاع في غزة إصابة أسماء الأسد بمرض "لوكيميا" مفاجأة استخباريه :الحرس الثوري الايراني قاد عملية اسقاط طائرة رئيسي - تفاصيل - الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد

"الكهرباء الوطنية" توقع اتفاقية لدعم النظام الكهربائي ومواكبة نمو الأحمال

الكهرباء الوطنية توقع اتفاقية لدعم النظام الكهربائي ومواكبة نمو الأحمال

القلعة نيوز- وقعت شركة الكهرباء الوطنية مع شركة "ماتيليك" اليوم الأربعاء، اتفاقية لتزويدها بمعدات 132 كيلو فولت، لدعم النظام الكهربائي في 7 محطات في مختلف مناطق المملكة، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 10 ملايين دولار.

ووقع الاتفاقية، مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة، وعن شركة "ماتيليك"، المهندس فاهه اغا سركيسيان، بحضور مسؤولين من الطرفين.
وقال الرواشدة، عقب التوقيع، إن الاتفاقية الممولة بقرض من البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، تهدف الى تعزيز النظام الكهربائي ودعم شبكة النقل الكهربائية بـمعدات 132 كيلو فولت، ومواكبة نمو الأحمال في شركات التوزيع.
وأضاف أن "ماتيليك" ستزود "الكهرباء الوطنية" بالمعدات اللازمة للمشروع في حين تنفذ كوادر "الكهرباء الوطنية" المشروع خلال 40 أسبوعا، واصفا المشروع بالحيوي والمهم في مجال نقل الطاقة الكهربائية الى أنحاء المملكة كافة.
وأشار الرواشدة إلى أن المشروع يسهم في خفض الفاقد على شبكات النقل الكهربائي، ويزيد اعتمادية وموثوقية تزويد الكهرباء للمستهلكين.
وتتولى شركة الكهرباء الوطنية المملوكة للحكومة، مهام تشغيل النظام الكهربائي، وامتلاك شبكة النقل، وشراء الطاقة الكهربائية لبيعها لشركات التوزيع، وتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.
--(بترا)