شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

الصين تقيد شراء المستثمرين المحليين للأسهم الأجنبية

الصين تقيد شراء المستثمرين المحليين للأسهم الأجنبية
القلعة نيوز:
تسعى السلطات في بكين إلى الحد من إمكانية وصول المتداولين المحليين إلى الأسواق الأجنبية، في محاولة لبث الحياة في سوق الأسهم الصيني.

ووفقاً لصحيفة Financial Times، فإن 30% من الصناديق التي تقدم استثمارات في الأوراق المالية الأجنبية إما علقت أو حدت المبيعات بالنسبة لمستثمري التجزئة، إذ تسلمت بعض شركات الوساطة توجيهات غير رسمية للقيام بذلك من بورصة شنغهاي.

وتضمن المشاركون في تلك الخطة شركات مثل China Asset Management وBosera Asset Management.


وتأتي تلك الطلبات وسط مطالبة المستثمرون الصينيون بالانخراط في أسواق الأسهم الأميركية حيث تتجاوز المؤشرات أعلى مستوياتها على الإطلاق. وفي المقابل تتداول الأسهم الصينية عند أقل مستوياتها في خمس سنوات.

ويعكس التراجع انخفاض ثقة المستثمرين في قدرة الصين على توجيه اقتصادها، حيث تواجه تباطؤاً في النمو وأزمة عقارات بجانب ارتفاع معدل البطالة.

وفي ظل ذلك، تسارع نزوح التدفقات، بالنظر إلى كيفية تنظيم استثمارات التجزئة في الخارج بالنسبة الصين، إذ أنه بإمكان المستثمرين الاستثمار فقط من خلال برنامج المؤسس المحلي المؤهل في الصين.

وكان محافظ بنك الشعب الصيني بان قونغ شنغ كشف أمس أن بكين تخطط لخفض نسبة متطلبات الاحتياطي الإلزامي للبنوك في أوائل فبراير/ شباط المقبل، بهدف إتاحة مزيد من السيولة ودعم الاقتصاد المتعثر.

وفي وقت سابق من الأسبوع، أبقى بنك الشعب الصيني على معدلات الفائدة في البلاد دون تغيير عند مستويات 3.45% وذلك بشكل يتماشى مع التوقعات.