شريط الأخبار
النشامى يعتذر عن عدم المشاركة ببطولة دبي طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد القوة البحرية لحماس في غزة الطاقة المتجددة تمثل أكثر من 30% من عمليات توليد الكهرباء في العالم خوسيلو يقود الريال الى نهائي الابطال قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف

البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم، وتخصيص قطعة أرض بجانب مستشفى الحسين السلط الجديد بمساحة 8629 م2 لصالح الجامعة.

البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم، وتخصيص قطعة أرض بجانب مستشفى الحسين السلط الجديد بمساحة 8629 م2 لصالح الجامعة.
العجلوني: خطة لبناء كليتين للتمريض والعلوم الطبية المساندة بالقرب من مستشفى السلط الحسين الجديد بمساحة 20 ألف م2.
العجلوني: فروع لمراكز الجامعة العلمية في الشميساني بعد إجراء الدراسات اللازمة.

القلعة نيوز-استلمت جامعة البلقاء التطبيقية مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن الأساسية للبنات، وروضة الأميرة عالية المختلطة في منطقة الشميساني، وقطعة الأرض رقم (206) حوض رقم (60) وادي كديش من أراضي السلط والبالغ مساحتها (8629) م2 من وزارة التربية والتعليم، وذلك تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين جامعة البلقاء التطبيقية ووزارة التربية والتعليم الخاصة بتحديد وفرز وإعادة تخصيص ونقل ملكية وتوحيد قطع الأراضي بين الطرفين.
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني قدم شكره لوزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها معالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة وكافة المسؤولين في الوزارة على تعاونهم الدائم مع الجامعة، والذي أسفر عن توقيع الاتفاقية الخاصة بين الجانبين، مشيرا إلى أن الاتفاقية تشمل العديد من الأراضي والمنشآت المشتركة بين الجانبين جرى التفاهم على نقل ملكيتها بما يخدم مصلحة الجانبين وتحقيق المنفعة منها.
ولفت الدكتور العجلوني إلى أن كوادر الجامعة المختصة قامت باستلام أراضي مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن الأساسية للبنات، وروضة الأميرة عالية المختلطة في منطقة الشميساني حيث تقدر مساحتهما الإجمالية بـ 3756 م2 ، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدوائر المختصة في الجامعة لإعادة تغيير صفة الاستخدام لهذه المباني المستلمة وعمل التحويرات المناسبة لها؛ حيث سيتم تخصيص هذه المباني لإنشاء فرع لمركز الدراسات والاستشارات والتدريب، ونقل المركز الوطني للتأهيل وتدريب المدربين، ومن المتوقع أن يقدما الخدمات التدريبية والاستشارية والدورات للوزارات والمؤسسات والقطاع الخاص لوجودهما في مركز حيوي واستراتيجي في قلب العاصمة عمان.
وقال الدكتور العجلوني بأنه قد تم نقل ملكية الأرض رقم 206 من أراضي السلط والمحاذية لمستشفى الحسين السلط الجديد بمساحة 8629 م2 إلى جامعة البلقاء التطبيقية، وسيتم البدء بعمل الدراسات الاستشارية والعطاءات لبناء مبنى كليتي التمريض والعلوم الطبية المساندة بمساحة 20 ألف م2 لتكونا مع شقيقتهما كلية الطب مجمعا طبيا متكاملا ليساهم في تعزيز الخدمة الطبية في محافظة البلقاء خاصة والأردن والمنطقة بشكل عام.