شريط الأخبار
عشائر الحجايا تهنىء ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الملكة رانيا تهنىء الأمير حسين بعيد ميلاده : ان شاء الله بشوفكم أحلى أب وأم عاجل : الديوان الملكي يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الثلاثين الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد ولي العهد الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن ولي العهد.. نهج شامل في الرعاية والحماية الاجتماعية للأطفال المخابرات الأميركية: حرب إسرائيل وحزب الله تقترب وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة الامن العام ينظم مهرجانا توعويا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة "كود" رمز التحقق للمحافظ الالكترونية، الوارد عبر الرسائل النصية مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز ( صور) المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بالدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟ صحيفة أمريكية: إسرائيل تسعى لإنشاء منطقة عازلة في لبنان لمسافة 5 كيلو 3 مباريات في بطولة الأردن لكرة السلة غداً "حمى غرب النيل" تضرب "إسرائيل".. 4 وفيات وعشرات الإصابات في السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض تعيين محمد فتيان قائما بأعمال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه التربيه تعاقب 38 طالب توجيهي حاولوا الغش طلبة التوجيهي يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان "العربي".. (لماذا؟)

شركة ميتا تطلق محادثات جماعية مستقلة في ماسنجر

شركة ميتا تطلق محادثات جماعية مستقلة في ماسنجر
القلعة نيوز - سيتيح تطبيق "ماسنجر"التابع لشركة ميتا إنشاء دردشات جماعية عملاقة دون الحاجة إلى صفحة فيسبوك مرتبطة بها، وفقاً لما أوردته TechCrunch.


على الرغم من أنّ ميزة المجتمع مرتبطة بمجموعات على الشبكة الاجتماعية، إلّا أنّ الميزة الجديدة ليست كذلك، فهي ستسمح باستخدام "ماسنجر" مثل "ديسكورد" للتواصل مع ما يصل إلى 5000 شخص عشوائيّ باستخدام التطبيق.
ولم تنشر الشركة أيّ إعلان عن الخدمة الجديدة، ولكن جاء تأكيدها على الخدمة من خلال موقع TechCrunch.
وسيتمّ عرض جميع الدردشات المجتمعية في مكان واحد داخل تطبيق "ماسنجر"، مع وجود مساحة "الصفحة الرئيسة" لكلّ منها، حيث يمكن للمسؤولين نشر التحديثات والإعلانات.

إتاحة الميزة
وفقاً لصفحة مساعدة "ميتا" الخاصة بهذه الميزة، فهي "غير متاحة للجميع أو على جميع الأنظمة الأساسية في الوقت الحاليّ".
وسيعرف المستخدم ما إذا كنت جزءاً من هذا الطرح إذا رأى خيار إنشاء مجتمع جديد في القائمة اليسرى لتطبيق "ماسنجر" على الهاتف المحمول.
وكما لاحظ موقع TechCrunch، يمكن استخدام الخيار الجديد لإجراء محادثات للمدارس والمنظمات والأحياء والمجموعات الأخرى التي تضمّ عدداً كبيراً من الأعضاء المحتملين.
ويمكن أن يكون أيضاً خياراً أكثر ملاءمة وأفضل من ميزة الدردشات المجتمعيّة المشابهة لتطبيق "واتساب"، نظراً لأنّ التطبيق يحتاج إلى الاتّصال برقم هاتف.

شركة ميتا
ظهر اسم "ميتا" أول مرة عام 2022، عندما أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج في مؤتمر عن إطلاق الشركة الجديدة "ميتا" التي ستكون الشركة الأم لمجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، التي تعد إحدى أكبر الشركات حول العالم، وخامس شركة في أميركا بعد شركة "ألفابت" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"أمازون" و"آبل".
وتغير اسم الشركة من "فيسبوك" إلى "ميتا" في فترة حرجة، حيث ظهرت عدد من الفضائح التي تتهم "فيسبوك" بتسريب المعلومات الشخصية لمستخدميها، ما أدى إلى انهيار أسهمها، وهو ما دفعها للبحث عن حل وكان تغيير اسم الشركة المالكة لمجموعة المنصات عوضاً عن كون كافة التطبيقات تتبع لشركة "فيسبوك".
وقالت الشركة في بيانها الخاص بتغيير اسم الشركة في ذلك الوقت: إن مفهوم فيسبوك مرتبط بالتواصل بين الأفراد ومشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو والدردشات عبر "ماسنجر"، ولكن "ميتا" تقدم مفهوماً أعم وأشمل وهو مفهوم الواقع الجديد الذي يمكّن الشخص من الدخول إلى العالم الافتراضي المشابه لألعاب الفيديو، وهذا المفهوم يتناسب أكثر مع جمع عدد من التطبيقات معاً في شركة واحدة.

"سيدتي"