شريط الأخبار
٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية. المهندس إبراهيم العوران يكتب : نزاهة الانتخابات ... وفوز الاسلاميين ( تحليل سياسي ) الملك من نيويورك- لدى لقائه قادة منظمات انسانيه- : يشدد على استمرار الأردن بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني الجيش الأردني يسقط طائرة " مسيرة " انتهكت الاجواء الاردنيه ،محملّة بالمخدرات ( صور للمضبوطات) رئيس فريق تاليف كتب التربيه الاسلامية يفند بالحقائق مايشاع حول الكتب الجديده، . ويؤكد ان منتقدوها يهدفون لاثارة الراي العام ​قصة سعودية.. البحيري من حكم دولي إلى عالم الموتى بسبب حارس النصر "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها عمدة مدينة أمريكية ذات أغلبية مسلمة يعلن تأييده لترامب النفط يرتفع عقب خفض أسعار الفائدة في واشنطن ومخاوف جيوسياسية طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة لواء إسرائيلي متقاعد: قد نضطر للتوغل بريا في لبنان "الصحة العالمية" تؤكد أهمية دور الأردن في دعم الفلسطينيين في غزة والمستشفيات الميدانية اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل تعاون استراتيجي بين ماي جريت لخدمات الأعمال مركز "المنصة التكنولوجي" وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان العقبة: اعتماد دولي لمختبرات بن حيان لمكافحة الليجونيلا

وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.
==========================
اننا متفائلون بحكومة الدكتور جعفر حسان ورغم صعوبة المرحلة المقبلة لأن الأردن قادر على تجاوز المراحل الصعبة بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الأردني وجميع مؤسساته المدنية والعسكرية
==========================

القلعة نيوز- كتب وصفي رجا صلاح.

بعد النتائج المتميزة التي تم تحقيقها في الانتخابات النيابية لمجلس النواب العشرون في المملكة الاردنية الهاشمية وهي أول تجربة حقيقية فعلية خاضتها الأحزاب في هذه الانتخابات بعد التعديلات الدستورية وتعديل قانون الانتخاب وقانون الأحزاب وقانون الإدارة المحلية بناء على توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بناء على الرؤى الملكيه الساميه الجادة من لدن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وأدام ملكه لتحديث المنظومة السياسية وتطويرها خلال المدة الزمنية المقترحة من قبل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية حيث انعكست على نتائج الانتخابات النيابية حيث أفرزت النتائج فوز الأحزاب بعدد من المقاعد على مستوى القوائم الوطنية المخصصة للأحزاب السياسية والقوائم المحلية المخصصة للمحافظات حيث أفرزت النتائج فوز ماية وثمان وثلاثون نائب من أبناء الوطن الذين حالفهم الحظ في الوصول لمجلس النواب العشرون
وحيث أن الجميع يحرص على مصلحة الوطن العليا والثوابت الوطنية الأردنية التي خطها جلالة الملك عبر الأوراق النقاشية التي تعتبر طريق الخير لتحقيق المصلحة الوطنية والتحديث السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاداري والمالي التي يطمح إليها أبناء الشعب الاردني الأصيل.
وهنا لابد لنا جميعا تقوية الجبهة الداخلية الصلبة ونريدها أن تبقى صلبة والمحافظة عليها والتي أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وأدام ملكه وذلك بناء على الأوضاع والأحداث ألتي تدور حولنا وان نقف خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وأدام ملكه.
ان كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة برئاسة دولة الدكتور جعفر حسان والذي يعتبر البرنامج الذي سوف تسير الحكومة بناء عليه في إدارتهاكسلطة تنفيذية في جميع القطاعات الحكومية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية والاستثمارية.
حيث أننا استبشرنا خيرا بناء على تصريحات ولقاء رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان مع فريقه الوزاري في الخلوة التي انعقدت مؤخرا وحرصه وتأكيده للفريق الوزاري على جدية ومصداقية العمل لخدمة المواطنين وتحسين مستوى الخدمات التي يحتاجها المواطنين وتأكيده ان الحكومة سوف تعمل على جميع المستويات بهذا الخصوص وأنها سوف تقوم بزيارة المحافظات لحل أية مشاكل أو معيقات تواجه المحافظات والعمل على حلها لتلبية احتياجات المواطنين.
ان عنوان المرحلة القادمة يجب أن يكون التعاون والتشارك مابين السلطة القضائيةو السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية للوصول الى ما يحقق مصلحة الوطن ومصلحة المواطن في المرحلة القادمة وحسب الإمكانيات المتاحة.

اننا متفائلون ورغم صعوبة المرحلة المقبلة لأن الأردن قادر على تجاوز المراحل الصعبة بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الأردني وجميع مؤسساته المدنية والعسكرية.



حفظ الله الوطن وأبناء الوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وأدام ملكه وولي عهده الأمين سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني حفظهم الله ورعاهم.



الكاتب/ وصفي رجا صلاح.