شريط الأخبار
كم بلغ سعر كيلو البندورة والخيار في السوق المركزي اليوم؟ رئيس جامعة مؤتة يهنئ الطلبة وكافة منتسبي الجامعة ببدء العام الدراسي الجديد وفيات الأحد 6-10-2024 تأهب بإسرائيل عشية الذكرى الأولى لطوفان الأقصى خبراء: تقرير البنك الدولي يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره في حالة نادرة .. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين كيف تحمي بياناتك من "التوأم الشرير" الذي يهدد ملايين المسافرين؟ لصحة عقلية أفضل.. ينبغي تأخير الهاتف الأول للطفل لما بعد سن 6 أعوام استقرار تسعر الذهب عيار 21 عند 53.80 دينارا في السوق المحلية الأحد فاقدون لوظائفهم في وزارة الصحة - أسماء "الأوقاف” تدعو مرشحين للتعيين بوظيفة إمام لمراجعتها - أسماء 366 يوما للحرب .. شهداء بالعشرات ومجازر بالجملة في جباليا ودير البلح صممها "الموساد" وجمعت في إسرائيل.. تقرير يكشف تفاصيل مثيرة حول هجوم "البيجر" بحضور بن زايد وفوتشيتش.. تبادل اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وصربيا بعد مباراتين دون فوز.. ريال مدريد يعود لدرب الانتصارات بثنائية عاجل: اليوم الاحد توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمجلس القضائي والمحكمة الدستورية .. ورئيس محكمة ادارية عليا جديد .. تفاصيل مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبا جدا القضاة يكشف 'تفاصيل صاعقة' في جريمة قتل الدكتور الزعبي.. القاتل قال لوالده 'سكروا الباب' الاحتلال يشن سلسلة غارات ليلية على الضاحية الجنوبية ببيروت

عاجل: اليوم الاحد توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمجلس القضائي والمحكمة الدستورية .. ورئيس محكمة ادارية عليا جديد .. تفاصيل

عاجل: اليوم الاحد توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمجلس القضائي والمحكمة الدستوري .. ورئيس محكمة ادارية عليا جديد  ..
القلعة نيوز - خاص

من المتوقع ان تصدر إرادة ملكية سامية بتعيين رئيس جديد للمحكمة الدستورية اليوم الاحد حيث انتهت المدة القانونية للرئيس والتي لا يجوز فيها إعادة تعيين الرئيس مرة ثانية بالإضافة لتعيين عضو واحد .

من جهة أخرى علمت القلعة نيوز بأن تغييرات مرتقبة سيشهدها الجسم القضائي منها تعيين رئيس للمجلس القضائي والمرشح بقوة هو الرجل الثاني القاضي محمود العبابنة رئيس المحكمة الادارية العليا الحالي خلفا للغزو .
ومن المتوقع أن يتم تعيين القاضي محمد الغزو للمحكمة الدستورية بالاضافة الى تعيين رئيس للمحكمة الادارية العليا جديد ومن ضمن الاسماء المرشحة اثنين من القضاة العاملين وشخصية نسائية وقاضي سابق .

وينص «الدستور» وقانون المحكمة،الدستورية التي أنشئت عام، 2012 استحقاقا للتعديلات الدستورية لعام 2011، على أن مدة العضوية في المحكمة الدستورية هي ست سنوات غير قابلة للتجديد.

وبناء على ذلك، فقد «انتهت المدة الدستورية والقانونية لرئيس المحكمة الدستورية الحالي محمد مدالله المحادين اليوم الاحد والذي تم تعيينه اعتبارا من تاريخ 28/5/2023، للمدة المتبقية من مدة العضوية لهشام التل والذي استلم المنصب من تاريخ 6/10/2018.

يشار إلى أن «قانون المحكمة الدستورية ينص على تعيين ثلاثة أعضاء جدد كل عامين ابتداءً من تاريخ تعيين أول أعضاء للمحكمة منذ تأسيسها .



رئيس المحكمة الادارية العليا ونائباً للرئيس

محمود محمد سلامة العبابنة

  • سنة الميلاد: 1954
  • مكان الولادة: سال
  • الدولة التي تخرج منها: لبنان، الأردن
  • المؤهلات العلمية: - ماجستير قانون الجامعة الأردنية تاريخ 1994.
    - بكالوريوس حقوق جامعة بيروت، 1977.
    - دبلوم الدراسات القضائية / المعهد القضائي 1990.
  • الخبرات العملية: - مدعياً عاماً لدى دائرة الإدعاء العام في الزرقاء بتاريخ 1983
    - قاضياً للصلح لـدى محكمة صلـح جـرش بتاريخ 1987
    - مدعيــاً عامــاً لــدى محكمـة الأمانــة بتاريخ 1989
    - مدعيــاً عامــاً لـدى محكمة عمان الإبتدائية تاريخ 1990
    - قاضياً لـدى محكمـة عمــان الإبتدائيـــة تاريخ 1994
    - قاضيـاً لـدى محكمة إستئنــاف عمــان تاريـخ 2001
    - قاضيــاً لــدى محكمــة التمييــز تاريــخ 2011
    - مفتشــاً منتدباً لدى مديرية التفتيش القضائـي تاريخ 2012
    - أمينــاً عامــاً للمجلــس القضـائي تاريــخ 2012
    - رئيســاً لمحكمـة إستئنـاف عمـان تاريــخ 2016