شريط الأخبار
هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟ غالانت: سنقضي على اعداء إسرائيل الأردن ورومانيا يجددان اتفاقية التعاون الثقافي والتعليمي البطاينة يستقيل من الأمانة العامة لإرادة: العائلة أهم شيء الاحتلال: نفحص احتمال مقتل السنوار في غزة

الأردن يشارك في أسبوع القاهرة للمياه

الأردن يشارك في أسبوع القاهرة للمياه
القلعة نيوز - شارك الأردن في أسبوع القاهرة للمياه، الذي انطلقت أعماله في العاصمة المصرية خلال الفترة 13-17 من الشهر الحالي، تحت عنوان المياه والمناخ (بناء مجتمعات قادرة على الصمود) بمشاركة اكثر من 30 دولة ومنظمة دولية ومعاهد دولية ومنظمات المجتمع المدني.


وبحسب بيان لوزارة المياه والري اليوم الخميس، عرض أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة في جلسة متخصصة بعنوان "من الأقمار الصناعية إلى الحقول: الابتكارات الداعمة لمديري المياه والمزارعين" لأحدث الابتكارات والتجارب الأردنية الحديثة في استخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم مشغلي المياه والمزارعين.

وعرضت الجلسة التطورات الرائدة التي طورها مشروع (WaPOR) في تنفيذ هذه المبادرة، وهي عبارة عن تعاون بين المعهد الدولي لإدارة المياه (IWMI)، ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ومعهد (IHE Delft) لتعليم المياه، بتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، بالشراكة مع المؤسسات الحكومية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك سلطة وادي الأردن.

وقال الحيصة، إن الجلسة ألقت الضوء على كيفية تعزيز الأدوات المبتكرة التي تعمل بالاستشعار عن بعد والبيانات الأرضية لإدارة المياه والزراعة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا، كما ركز أحد العروض التقديمية الرئيسية على أداة تقييم أداء الري لشمال وادي الأردن المنفذة بالتعاون بين مشروع ( WaPOR)، ممثلة في المعهد الدولي لإدارة المياه منظمة الفاو، وسلطة وادي الأردن، مسلطة الضوء على التقدم المحرز في تقييم كفاءة الري و الإنتاجية الزراعية.