شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء وبنات المحافظة الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا الفراية يكشف عن اتفاق اردني سوري على تسهيل حركة الركاب عبر "جابر" الملك يهنئ الرئيس الإندونيسي بتوليه رئاسة بلاده الحكومة تُخضع محلات الذهب لتعليمات غسل الأموال وتمويل الإرهاب 74 شهيدا و130 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الخلايلة يحذر: تصعيد قطعان المتطرفين في الأقصى غير مسبوق كنعان: مسؤولية الإعلام تتزايد لإيصال أنين وألم الأبرياء للعالم مستشفيات لبنان... خوف من تدمير القطاع الصحي كما في غزة كبار مسؤولي الخارجية الأمريكية ومرافقين يهرعون إلى الملاجئ 678 مستوطنا يهوديا يقتحمون الأقصى إعلام عبري: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون السياح العرب الأعلى إنفاقا على السياحة بواقع ملياري دينار في 9 أشهر الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان نحو 3 آلاف مخالفة عمالية خلال 9 أشهر فوائد إبرة سيتافيل للبشرة أخطاء فى التنظيف تجلب البكتيريا للمنزل سلطة الشمندر بالجرجير والبصل ساندويش برجر اللحم في المنزل سموثي التمر والموز بـ 4 مكونات فقط

الحرارة الى انخفاض .. تطور جديد على موجة البرد وموعد رحيلها

الحرارة الى انخفاض .. تطور جديد على موجة البرد وموعد رحيلها
القلعة نيوز:
تشير الخرائط الجوية المتخصصة إلى توقع انخفاض إضافي في درجات الحرارة خلال ليلتي الأربعاء/الخميس والخميس/الجمعة.

ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 8 و10 درجات مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، بما في ذلك العاصمة عمان. في حين تصل درجات الحرارة الصغرى إلى حوالي 5-6 درجات فوق قمم جبال الشراه ومناطق البادية الشرقية والسهول الشرقية.

الطقس المحسوس

ستكون درجات الحرارة المحسوسة أقل من 5 درجات مئوية. ومع غياب أشعة الشمس ونشاط الرياح الشرقية، ستشعر الجسم بدرجة حرارة أقل، مما يؤدي إلى طقس بارد للغاية وغير مناسب للجلسات الخارجية.

نصائح للملابس

ونصح "طقس العرب" بارتداء ملابس دافئة تناسب برودة الأجواء، خاصة في ساعات الفجر والصباح الباكر، مع التركيز على ملابس الأطفال وكبار السن.

فروقات حرارية

من المتوقع أن تكون هناك فروقات حرارية كبيرة بين النهار والليل، تتراوح بين 10 و15 درجة مئوية حسب المنطقة، وقد تزيد في السهول والمناطق الشرقية.

ونبه موقع "طقس العرب" من الفوارق الحرارية والبرودة النسبية في ساعات الليل، مما قد يزيد من فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية، خصوصًا للأطفال.

رياح قوية

إلى جانب ذلك، يُتوقع هبوب رياح قوية على مناطق الأغوار، حيث قد تصل سرعة هبات الرياح إلى 100 كم/ساعة خلال ساعات ليل الخميس/الجمعة وفجر وصباح الجمعة.

وتعود أسباب اشتداد الرياح الشرقية عند قدومها للأغوار إلى اتجاهها المعاكس للوضع الطبيعي في المنطقة. حيث تنحدر هذه الرياح بسرعات عالية من المرتفعات الجبلية باتجاه الأغوار.

وتتضاعف سرعة الرياح بسبب الفارق الكبير في الارتفاع بين المناطق الجبلية والأغوار، مما يسهم في تسريع الرياح أثناء نزولها.

كما أن الهواء الذي يهب على الأغوار يكون جافاً وبارداً، مما يزيد من سرعة الرياح ويعزز تأثيرها على البيوت البلاستيكية والمزروعات.

ونصح "طقس العرب" المزارعين بتثبيت البيوت البلاستيكية والمعدات الزراعية بشكل محكم لتفادي الأضرار الناتجة عن شدة الرياح.

ويبقى الطقس باردا بشكل لافت في الليل حتى يوم السبت، حيث سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس خريفيًا لطيفًا فوق المرتفعات الجبلية، ومعتدلًا في باقي المناطق.