شريط الأخبار
بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة

تقارير ترجح: جيش الاحتلال سيشهد سلسلة استقالات جديدة

تقارير ترجح: جيش الاحتلال سيشهد سلسلة استقالات جديدة

القلعة نيوز- بعد الإقرار بالفشل أمام حركة حماس في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة؛ توقعت وسائل إعلام تقارير عبرية أن تجر استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال سلسلة من الاستقالات التي ستطال قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة المقبلة أو بعد صدور نتائج التحقيقات في معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

ورجحت، أن يكون بين القيادات المتوقع أن تقدم استقالتها بعد اللواء أهارون هاليفا، رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، ونائبه أمير برعام، إلى جانب قائد فرقة غزة أفي روزينفلد، وقائد المنطقة الجنوبية يارون فينكلمان رغم أنه كان في منصبه لمدة شهرين فقط قبل 7 أكتوبر الماضي.

وكذلك بالنسبة لقائد شعبة العمليات في جيش الاحتلال شلومي بيندر، الذي يتوقع أن يقدم استقالته بسبب الانتقادات التي وجهت له بخصوص نقل كتائب من قيادة فرقة غزة إلى الضفة الغربية عشية 7 أكتوبر.

كما وتقعت وسائل إعلام إسرائيلية أن تجر استقالة هاليفا استقالات كثيرة داخل شعبة الاستخبارات العسكرية خلال الأسابيع المقبلة أو بعد صدور التحقيقات الداخلية المتوقعة خلال الصيف المقبل بشأن أحداث السابع من أكتوبر.

وكان قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي يهودا فوكس، أعلن أمس الاثنين عزمه الاستقالة من منصبه في أغسطس المقبل، لتكون استقالته المرتقبة هي الثانية من نوعها خلال ساعات لقائد كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال قالت إن هاليفا قرر الاستقالة من منصبه، على خلفية فشله في التنبؤ بهجوم 7 أكتوبر، وتعد هذه أول استقالة رسمية لقائد رفيع لدى الاحتلال بينما تتواصل المطالبات في الإسرائيلية بمحاسبة المسؤولين العسكريين والسياسيين عن الفشل في الكشف والتعامل مع هجوم طوفان الأقصى.