شريط الأخبار
الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

الخارجية اليمنية تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية

الخارجية اليمنية تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية
-الوزير الزنداني: يتلقى مزيدا من برقيات التهاني
القلعة نيوز- عمان – عبد الله اليماني
أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن خيبة أملها العميقة ، وأسفها الشديد، جراء فشل مجلس الأمن الدولي ، اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. ‏مشيرة إلى أن قيام الدولة الفلسطينية ، وإنهاء الاحتلال هو الركيزة الأساسية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
‏وأكدت الخارجية اليمنية ، على مواصلة الجهود مع كافة الأطراف الدولية حتى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها ( لقدس‬ الشرقية) ، وفقًا لما تكفله كافة التشريعات و القرارات والمواثيق الدولية.
و‏تلقى معالي الدكتور شائع محسن الزنداني ، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، برقية تهنئة من معالي الدكتور اجنازيو كاسيس ، المسشار الاتحادي وزير الخارجية السويسري حيث هنأه خلالها بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين.
‏‏وأشاد الوزير السويسري : بالمهنية الدبلوماسية للوزير الزنداني، أثناء تولية منصب السفير ومستشار الوفد الدائم للجمهورية اليمنية ، لدى الأمم المتحدة في جنيف . مؤكدا حرص حكومة سويسرا ، في دعمها لجهود تحقيق السلام، في اليمن التي تقودها الأمم المتحدة.
كما تلقى الوزير الزنداني، برقية تهنئة من معالي الدكتورة ناليدي باندور، وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، هنأته فيها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية.
وأعربت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجمهورية جنوب أفريقيا عن حرصها في مواصلة العمل مع الجمهورية اليمنية ، من أجل تعزيز المصالح المتبادلة بين البلدين. وشددت على تثمين جمهورية جنوب أفريقيا للعلاقات الثنائية مع الجمهورية اليمنية ، التي تأسست عام 1996. وقد وجهت دعوة رسمية لمعالي الوزير الزنداني لزيارة رسمية إلى جنوب أفريقيا في وقت لاحق من هذا العام.
وكذا تلقّى معالي د.شائع ، برقية تهنئة من معالي وزير الخارجيّة الكوبي برونو رودريغيز بارييا ‎هنأه خلالها بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية ، مُتمنيًا له النجاح في مهمته الجديدة.
وأعرب عن تمنياته بالسلام والاستقرار للشعب اليمني الذي تربطه روابط صداقة وتعاون تاريخية مع جمهورية كوبا.
وكذلك تلقّى معالي د.شائع ،برقية تهنئة من معالي الوزير تاي أتسقى سيلاسي، وزير الخارجية الإثيوبي هنأه خلالها بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية ، مُتمنيًا له النجاح في بالمسؤوليةالجديدة ، وأعرب الوزير تاي أتسقى سيلاسي عن حرص حكومة بلاده على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية اليمنية، بما يعزز العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين ، مؤكدًا العمل بشكل وثيق لرفع مستوى التعاون المشترك بين البلدين.
وتلقّى الزنداني: ‎ برقية تهنئة من معالي الأستاذ نبيل عمار ، وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي، هنأه خلالها بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية ، مُتمنيًا له النجاح في مهمته الجديدة.
وأكد الوزير عمار : على حرص بلاده في العمل من أجل تعزيز أواصر الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
و‏التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور الزنداني : سعادة السفير انيبال غوميز توليدو سفير دولة المكسيك الصديقة لدى اليمن ،جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.
‏و عبر السفير توليدو عن تهنئته للوزير الزنداني ، بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين ، عن تمنياته له بالنجاح في مهامه الجديدة ، مؤكدًا دعم بلاده الثابت للحكومة واستمرارها في تقديم الدعم الإنساني لليمن بما يساعد في تخفيف الأزمة الاقتصادية والمعاناة الإنسانية.
‏ومن جانبه أشاد الدكتور الزنداني ، بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،معربًا عن شكره لتهنئة السفير المكسيكي وتقديره لدعم حكومة المكسيك للحكومة والشعب اليمني.
-----------------
و‏تلقي الزنداني : اتصالًا هاتفيًا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفير جبرائيل منيرا فيناليس جدد خلاله التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي ، لمجلس القيادة والحكومة ووقوفهم مع جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين الجانبين وأهمية التعاون والعمل المشترك من أجل تطويرها.
‏من جانبه أكد الوزير الزنداني : إلى أهمية دعم الحكومة في الجوانب الاقتصادية والخدمية من قبل دول الاتحاد ، بما يسهم في مواجهة التحديات وتخفيف المعاناة الإنسانية، واضطلاع الاتحاد الأوربي بدور أكبر لدعم مساعي تحقيق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة، منوهًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية ،وسلطنة عمان من اجل تنفيذ خارطة الطريق التي سبق وان وافقت عليها الحكومة.
‏وعبر الدكتور الزنداني عن تقديره للدعوة الموجهة من قبل السيد جوزيف بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي لمعالية لزيارة مقر الاتحاد في بروكسل معبرًا عن تطلعه للقيام بها في أقرب فرصة ممكنة، مشيدًا بمواقف دول الاتحاد الداعمة للحكومة والشعب اليمني.
و‏تلقى وزير الخارجية الزنداني : اتصالًا هاتفيًا من اللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، جرى خلاله مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها ومستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
‏وتطرق الجانبان للعلاقات الخاصة والمتميزة بين اليمن وبريطانيا والدور الحيوي لبريطانيا في الملف اليمني ومساهمتها سواء في إطار عضويتها الدائمة في مجلس الأمن أو من خلال نشاطها الدبلوماسي في المنطقة لحل الأزمة اليمنية والسعي لتحقيق السلام.
‏وأكد الجانبان على العمل نحو إنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار.
‏من جانبه عبر اللورد أحمد عن تهنئتة للدكتور الزنداني بمناسبة توليه حقيبة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مؤكدًا دعم بلاده للحكومة ولجهود إحلال السلام واستمرار بلاده في المساعدة للحد من الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي تمر بها اليمن.
و‏التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين معالي الدكتور شائع الزنداني : القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن سعادة السفير كازاهيرو هيجاشي.
‏وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، وأشاد الزنداني بالمشاريع التنموية والتدخلات الإنسانية التي تنفذها اليابان في بلادنا. و‏من جانبه جدد هيجاشي موقف بلاده الداعم للحكومة ، وجهود تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
والتقى وزير الخارجية الزنداني : بسفيرة الدنمارك لدى اليمن السيدة ليزا لوته بليزنير، جرى خلاله مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها.
‏وعبرت سفيرة الدنمارك عن تهنئتها للوزير الزنداني ، بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية ، مجددة التأكيد على موقف بلادها الداعم للحكومة ، والاستمرار في تقديم الدعم الإنساني لليمن.
----------------
والتقى الوزير شائع الزنداني : بسفيرة جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن السيدة كاترين كمون قرم و‏جرى خلاله مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها.
‏من جانبها أكدت السيدة كاترين استعداد بلادها لدعم الحكومة الشرعية ، في شتى المجالات لاسيما دعم القطاعات الإنتاجية ذات الأولوية الاقتصادية ، التي تساعد على الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطن اليمني.
------------------
و‏تلقّى الدكتور الزنداني : برقيات تهانٍ من السيد روبرت فلويد السكرتير التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وسعادة السيد صلاح خالد مدير مكتب اليونسكو الإقليمي لدول الخليج واليمن، واللواء مايكل بيري رئيس بعثه أونمها ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين مُتمنيًا له النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة. ‏وجدد المهنئون في برقياتهم الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية و العمل المشترك من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية وإحلال السلام في اليمن.
و‏تلقّى الدكتور الزنداني : برقية تهنئة من معالي الدكتور قسطنطينوس كومبوس وزير خارجية جمهورية قبرص هنأه خلالها بمناسبة تعيينه، وزيرًا للخارجية ،مُتمنيًا له النجاح في مهمته الجديدة، وعبر كومبوس عن ثقته بالدور الدبلوماسي لمعالي الوزير الزنداني وبذل المزيد من الجهود نحو تعزيز السلام والاستقرار في اليمن.