شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية .. «المتطوعون» جاهزون لخدمة ضيوف الأردن

دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية .. «المتطوعون» جاهزون لخدمة ضيوف الأردن

القلعة نيوز : تتطلع اللجنة البارالمبية لتحقيق أكثر من هدف خلال استضافتها فعاليات النسخة الثانية لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية خلال الفترة من 15-22 القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية عضو اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة قرابة (500) رياضي ورياضية يمثلون كافة دول غرب آسيا الـ12 وهي السعودية، الكويت، قطر، الإمارات، سلطنة عمان، البحرين، العراق، اليمن، سوريا، لبنان، فلسطين، إضافة إلى الأردن، يتنافسون على القاب وميداليات 6 العاب معتمدة هي العاب القوى (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين، وبوشيا وذلك على ملاعب وصالات ومرافق مجمع الأمير رعد الرياضي لرياضة المعوقين في مقر اللجنة البارالمبية والصالات الرياضية داخل مدينة الحسين للشباب والجامعة الأردنية.
اللجنة البارالمبية فتحت المجال واسعا لاستقطاب مجموعة كبيرة من المتطوعين من الجنسين للسهر على راحة الوفود المشاركة وتأمين كل الاحتياجات اللازمة.
وبحسب د. عامر الشعار عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المشرف العام على قطاع المتطوعين فقد تلقت اللجنة طلبات التطوع من 250 شخصا من الجنسين يمثلون الجامعات الأردنية وبخاصة الجامعة الأردنية ممثلة بكلية التربية الرياضية لافتا إلى عقد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية لهذه الكوادر المتطوعة لضمان تواجدها في كل مواقع الألعاب ومرافق الدورة، ونوه الشعار إلى أن المتطوعين سيتم توزيعهم إلى عدة مجموعات ولجان متخصصة لتفعيل أدوارهم التي ستكون فاعلة ومؤثرة في تحقيق النجاح المطلوب.
وأكد الشعار أهمية الدور التطوعي في صقل خبرات المتطوعين وتعزيز الانتماء الوطني لديهم وفي المجالات كافة.
في غضون ذلك انطلقت أمس الأحد في مقر اللجنة البارالمبية دورة التحكيم الدولية لرفع الأثقال للمعوقين بإشراف اللجنة البارالمبية الدولية ومندوبها الحكم الدولي عزام الزعبي رئيس اتحاد رفع الأثقال ومشاركة أيمن إبراهيم، حمزة إبراهيم، موسى السدة، عمر الجابري، محمد عمار، دينا حميدات، الاء عصفور ورشا الخياط.
وتهدف الدورة التي تمتد لأربعة أيام إلى صقل خبرات الحكام الدوليين وتأهيلهم للمشاركة في دورة العاب غرب آسيا، حيث ستقام منافسات رفع الأثقال خلال الفترة من 18-20 أيلول في صالة الشهيد راشد الزيود بجوار صالة قصر الرياضة.
يشار إلى ان قائمة الحكام الدوليين لرفع الأثقال للمعوقين تضم 5 حكام من الأردن هم عزام الزعبي، منصور سبع العيش، أحمد العجارمة، زهير القواسمي ومحمد الزعبي.
من جهته يشرف الحكم الدولي جاسر النويران بعد غد الأربعاء على دورة صقل حكام لألعاب القوى بمشاركة الحكام المشاركين في إدارة فعاليات العاب القوى بدورة العاب غرب آسيا على مضمار الجامعة الأردنية وميدان الرمي في مجمع الأمير رعد لرياضة المعوقين خلال الفترة من 18-20 أيلول القادم.
وستعقد دورة صقل حكام العاب القوى في مقر اللجنة البارالمبية بمشاركة 40 حكما معتمدا من اتحاد ألعاب القوى.
ويتواجد في عمان منذ عدة أيام وفد نادي خورفكان الإماراتي لرفع الأثقال للمعوقين لإقامة معسكر تدريبي مكثف استعدادا للمشاركة في دورة العاب غرب آسيا، حيث يضم وفد خورفكان 3 من المشاركين ضمن وفد الإمارات لدورة العاب غرب آسيا وهم: هيفاء النقبي، موزة الزيودي، وسيف الزعبي، إضافة إلى كل من عبد الله النحوي، راشد الزيودي، موسى الزيودي ومريم الزيودي، ويرأس وفد الفريق الأماراتي السيد محمد القواضي ويضم المعالج حسان الشرع والمدرب الأردني عادل وشاح الذي يعمل من أواخر العام الماضي مدرب ومديرا فنيا لنادي خورفكان.
يشار إلى أن وشاح عمل مدربا لمنتخب رفع الأثقال البارالمبي الأردني بين عامي 2005 /2018 وحقق معه نتائج لافتة في بارالمبيك ريو 2016 وبطولات العالم 2010 ،2014 و2018 في ماليزيا ودبي والمكسيك، ودورة الألعاب الأسيوية البارالمبية عامي 2010 و2014 في الصين وكوريا الجنوبية، كما شارك مع وفد الإمارات في بطولة العالم بكازاخستان العام الحالي.