شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

مشروع الباص السريع و شكاوي التجار ووالازدحام المروري ووقوق الجسر ... هل تطيح بامين عمان

مشروع الباص السريع و شكاوي التجار ووالازدحام المروري ووقوق الجسر ... هل تطيح بامين عمان


القلعة نيوز : خاص

مشروع الباص السريع الذي يجري تنفيذه بالعاصمة عمان منذ سنوات خلق مشاكل ومتاعب لسكانها وفعالياتها الاقتصادية والتجارية بسبب تحول بعض الشوارع الرئيسة الى ورشات عمل خلقت ازمة مرورية وازدحام بالمركبات وفوضى في حركة السير فقد توقفت الحركة الاقتصادية والتجارية بسبب صعوبة الوصول الى المحلات التجارية وقضاء المواطنين حاجاتتهم.

وزاد في غضب واستياء المواطنين والزوار والضيوف ايضا ان التحويلات المرورية بسبب اعمال مشروع الباص السريع ساهمت بشكل كبير في خلق فوضى كبيرة وازعاجات.

جاءت كارثة سقوط جسر المحطة علامة بارزة وخطيرة عملت معها تفسيرات كثيرة وربما تكون تقصير او اهمال او خطأ بالحساب من قبل مهندسين ومقاولين لقطعة الجسر الاسمنتية التي انهارت تماما واحدثت اضرار وخسائر مادية في البنية التحتية ولن يحدث وقوع اصابات بشرية.

يتوقع مراقبون ان يتأخر انجاز مشروع الباص السريع نظرا لما اصاب البثى التحتية في طريق الباص السريع من دمار وانهيرات شوارع وارصفة وتقليل مساحات الشوراع للمركبات والارصفة للمشاه والمحلات التجارية .

ما زالت اعمال الحفريات تلقي و ترمي المخلفات من احجار واتربة ورمال ومواد اخرى شاهد على عدم الاهتمام باعمال النظافة وازالة تلك المخلفات الصلبة الموجودة في الشوارع واطرافها.

ترى مصادر مطلعة ان امانة عمان الكبرى وعلى رأسها امين عمان لا يتابعون اعمال المشروع بشكل جيد ويتركون عمان بشوارعها التي يمر بها الباص السريع في حالة من الفوضى والحاق اضرار مالية ومادية لمحلات تجارية وشركات واهالي يتواجدون بالقرب من طريق مشروع الباص السريع، كماتشير علامات على الارجح انها قد تطيح بأمين عمان الكبرى وعدد من كبار المسؤولين فيها عن مشاريع تعود الى امانة عمان