شريط الأخبار
محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مخاتير ووجهاء منطقة جابر السرحان الانزالات الجوية الاردنيه لأهلنا بعزة ارتفع عددها اليوم الى (91 )انزالا جويا اردنيا و( 227) بالتعاون مع دول اخرى الحكومة تدين بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين على قافلتي مساعدات اردنيه،وتحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السوق المحلي خلال الأسبوع الماضي ... الجيش الأردني ينفذ 19 عملية إنزال جوي على قطاع غزة

لجنة الاوبئة توصي بتطبيق نظام النقل التبادلي" BACK TO bACK حماية للمواطن من الفايروس القادم من خارج الحدود

لجنة الاوبئة توصي بتطبيق نظام النقل التبادلي BACK TO bACK حماية للمواطن من الفايروس القادم من خارج الحدود


ارتفاع عدد الإصابات لمخالطي سائق الشاحنة سيدفعنا الى تطبيق الحجر الصحي على الحدود،

أو" نظام باك تو باك " اي نظام النقل التبادلي - تفريغ الشاحنة القادمة من الخارج مع شاحنة

من داخل الاردن،- حتى لا يدخل السائق المملكة

.


القلعه نيوز

قال الدكتور نذير عبيداتالناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة إنّ دخول أي شخص أردني او أجنبي من خارج المملكه الى الداخل يبقي المملكة ضمن انتشار الفيروس في ظل الوضع الوبائي العالمي.

وقال ان الحدود البرية مصدر الإصابات منذ أكثر من أسبوع، حيث أوصلت لجنة الأوبئة للحكومة بإجراء الفحص المخبري على الحدود.

وتابع: أنه يجب على الفرق الاستقصائية متابعة الاشخاص الذين يفحصوا اثناء الدخول وتظهر نتيجتهم "سلبية"، للتأكد منها.

وبين أن التوصيات كانت ان يتم يطبق عليهم الحجر الصحي 14 يوما، قبل الحجر المنزلي، أو تغيير آلية الشحن على الحدود بنظام "باك تو باك"، تفريغ الشاحنة القادمة من الخارج مع شاحنة من داخل الاردن، حتى لا يدخل السائق المملكة.

وأشار عبيدات إلى أنّ الجهات المعنية ابلغت اللجنة صعوبة التطبيق، وبقية الخيار المنزلي، وهو متعارف عليه عالميا، لكن بشروط.

وقال: بعد ما حصل من ارتفاع عدد الإصابات مخالطين لسائق شاحنة مصاب، سيتم تطبيق الحجر الصحي على الحدود، أو نظام باك تو باك.