شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

ميسي باق في برشلونة الموسم المقبل

ميسي باق في برشلونة الموسم المقبل

القلعة نيوز :

برشلونة - ذكرت تقارير إعلامية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني باق ضمن صفوف الفريق لموسم آخر على الأقل.

ويأتي هذا بسبب عدم تفعيل ميسي (32 عاما) للشرط الذي يتضمنه عقده مع برشلونة، والذي يتيح له الانتقال لأي نادٍ مجانا في صيف العام الجاري، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسبانية، نقلا عن مصادر من النادي ومصادر مقربة من اللاعب. وانتهت صلاحية هذا الشرط، الأحد الماضي، من دون أن يقوم ميسي بتفعيله، ما يعني استمراره ضمن صفوف برشلونة في الموسم المقبل على الأقل.

ويشارك ميسي مع الفريق الأول للنادي منذ عام 2004، كما أصبح الآن أقدم لاعب بالفريق، في حين يمتد عقده مع برشلونة حتى 30 حزيران 2021، وطبقا للتقارير الإعلامية، تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي 700 مليون يورو.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية الرياضية أن ميسي يرغب في اللعب بجوار مواطنه لاوتارو مارتينيز الموسم المقبل وأنه يعمل على انتقال لاوتارو (22 عاما) من إنتر ميلان الإيطالي إلى برشلونة هذا الصيف.

وأفادت التقارير الإعلامية بأن سياسات برشلونة في سوق انتقالات اللاعبين لم تلق استحسان ميسي خلال السنوات القليلة الماضية، ما جعل جماهير الفريق يخشون انتقال ميسي لنادٍ آخر.

شتيغن: برشلونة جاهز بدنياً وذهنياً

أعرب الألماني مارك أندري تير شتيغن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم عن ثقته بأن الفريق سيكون بحالة متميزة لدى استئناف فعاليات الدوري الإسباني (الليغا) بعد فترة التوقف الحالية بسبب أزمة تفشي الإصابات بفايروس كورونا المستجد.

وعلى منصة الفيديوهات بموقع مجلة «كيكر»، قال تير شتيغن إن فريقه لم يكن بهذه الجاهزية البدنية العالية إلا في مرات نادرة، وأوضح «من الناحية الذهنية، سنكون أكثر تركيزا في المباريات المتبقية».

ويستأنف الدوري الإسباني نشاطه في 11 حزيران الحالي بعد فترة توقف لنحو 3 أشهر بسبب وباء كورونا، ويتصدر برشلونة حامل اللقب جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

ويحظى تير شتيغن بخبرة سابقة مع «مباريات الأشباح»، وهو المصطلح الذي يطلق على المباريات التي ستقام بدون جماهير في الفترة المقبلة بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة في مواجهة كورونا.

وكان تير شتيغن (28 عاما) وبرشلونة التقيا فريق لاس بالماس من قبل بدون حضور الجماهير، وقال شتيغن «الوضع مختلف بالطبع.. يجب ألا نخدع أنفسنا.. مباراة الأشباح ليست الشيء الأكثر جاذبية، ولكن الكرة ستدور ونحن سنستمتع بها». وأشار شتيغن إلى أن إحصائيات الدوري الألماني (بوندسليغا) بعد استئناف المسابقة تكشف معنى اللعب بدون جماهير، حيث أكدت مدى أهمية حضور الجماهير، في إشارة إلى أن العديد من المباريات لم تنته لصالح الفريق صاحب الأرض. وكان البوندسليغا استأنف نشاطه منتصف أيار المنقضي ليصبح أول بطولة دوري كبيرة في أوروبا تستأنف نشاطها بعد فترة توقف طويلة بسبب كورونا. وعن الانتقادات الموجهة حاليا عن المعاملة المميزة لكرة القدم خلال أزمة وباء كورونا، قال شتيغن إنه يجب النظر دائما إلى الصورة الكبيرة، وأوضح «الأمر لا يتعلق بكرة القدم فقط، وإنما بالعديد من الوظائف المرتبطة بكرة القدم في كل مكان». (وكالات)