شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

حسناء كوريا الشماليه تهدد كوريا الجنوبية بانها ستدفع الثمن ( لماذا..)؟؟

حسناء كوريا الشماليه تهدد كوريا الجنوبية بانها ستدفع  الثمن  ( لماذا..)؟؟

القلعه نيوز

أجواء من الفتور تخيم هذه الأيام على العلاقات بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية، بسبب منشورات أغضبت بيونج يانج وأخرجت الشقيقة الصغرى لزعيم البلاد عن طوعها.

ففي خطوة غير مسبوقة، لم ترد كوريا الشمالية على اتصال هاتفي من مكتب الاتصال المشترك للمرة الأولى منذ افتتاح المكتب عام 2018.

منشورات الأزمة
ودأب منشقون كوريون شماليون وناشطون آخرون على إرسال بالونات من الأراضي الكورية الجنوبية إلى الجزء الشمالي تحمل منشورات تتهم كيم جونج أون، بانتهاك حقوق الإنسان وتدين سياسته النووية.

وعلى إثر هذه المنشورات، هددت بيونج يانج، الخميس الماضي، بفض الاتفاق العسكري مع كوريا الجنوبية وإغلاق مكتب الارتباط بين البلدين، إذا لم تمنع سيئول ناشطين من إرسال هده المنشورات.

ويثير عدم استجابة الشمال للاتصال مخاوفا من أن الشمال قد ينفذ تهديده المتعلق بإلغاء المكتب.

وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة في سيئول يوه سانغ-كي، في مؤتمر صحفي الإثنين: " حاول مكتب الاتصال التواصل مع كوريا الشمالية ولكن الشمال لم يجب بعد".

وأضاف "المرة الأولى التي لا يرد فيها الشمال على اتصال من جانبنا. سنحاول الاتصال مرة أخرى بعد الظهيرة وفقا لما هو مخطط".

وعادة ما تجري الكوريتان اتصالين هاتفيين يوميا، أحدهما في التاسعة صباحا والثاني في الخامسة مساء من خلال مكتب الاتصال المشترك الذي تم افتتاحه بعد لقاء قمة بانمونجوم التاريخي الذي جمع زعيمي البلدين.

والخميس الماضي، هددت كيم يو-جونغ التي تتمتع بنفوذ كبير في كوريا الشمالية، بأن "السلطات الكورية الجنوبية ستدفع ثمنا باهظا إذا سمحت باستمرار هذا الوضع مع تقديم أعذار من كل الشكال".

المنشقون ""كلاب شارده

وبعدما وصفت المنشقين بأنهم "حثالة" و"كلاب شاردة فاسدة" خانت وطنها، قالت كيم إنه "حان الوقت لمحاسبة مالكيهم"، في إشارة إلى حكومة كوريا الجنوبية.

والسبت، جاء التحذير الثاني من كوريا الشمالية بإغلاق مكتب ارتباطها مع الجنوب و"إيلام" جارتها إذا لم تمنع إرسال المنشورات.

وقال ناطق باسم إدارة الجبهة الموحدة للشمال التي تهتم بالعلاقات بين الكوريتين في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية أيضا "في إجراء أول سنسحب نهائيا المكتب المشترك غير المفعّل للارتباط بين الشمال والجنوب"، الذي تم تعليق نشاطاته منذ بداية فيروس كورونا.

كوريا الشماليه تهدد بالمزيد

وحذر من أن إغلاق المكتب قد تتبعه "إجراءات مختلفة"، مضيفا "نحن على وشك بدء إجراءات يمكن أن تجرح الجانب الجنوبي قريبا لإيلامه".

وفي أعقاب تهديدات الشمال، أعلنت كوريا الجنوبية أنها تدرس حظر إرسال المنشورات المناهضة لجارتها.

وقال المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية يوه سانغ-كي إن "أي فعل يمكن أن يهدد حياة وممتلكات سكان المنطقة الحدودية يجب أن يتوقف".

كوريا الجنوبية بدات بالتراجع

وتعد حملات المنشورات قضية شائكة بين الكوريتين، لكن إصدار تشريع كهذا يمكن أن يؤدي الى احتجاجات ضد التعدي المحتمل على الحق في حرية التعبير.

واعتبر مسؤول في مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية أن تلك المنشورات "أضرت أكثر مما نفعت".

وأكد أن الحكومة "سترد بحزم" على أي شيء يمس بالأمن القومي، وفق ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب.

في المقابل، أفاد مسؤولون بوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، أن خطوط التواصل العسكرية بين الكوريتين مازالت تعمل بشكل طبيعي.

وعادة ما تتواصل السلطات العسكرية للكوريتين عبر الهاتف كل يومين في التاسعة صباحا والرابعة مساء عبر خطي الاتصال الشرقي والغربي.

يذكر أن خطوط التواصل العسكرية بين البلدين عادت في عام 2018 تماشيا مع القمة التي جمعت الكوريتين بعد سنوات من الانقطاع.

عن موقع " العين " الاماراتي