شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

مزايدة ملتهبة تنتظر الدوري الألماني

مزايدة ملتهبة تنتظر الدوري الألماني

القلعة نيوز : برلين - بعد 6 أسابيع من التأخير بسبب توقف المسابقة لعدة أسابيع، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، تبدأ الجولة التالية من عملية المزايدة على حقوق البث التلفزيوني لبطولة الدوري الألماني (بوندسليغا).
ورغم هذا التأخير والظروف التي أحاطت بالموسم الحالي، تتوقع رابطة الدوري الألماني صفقة كبيرة فيما يتعلق بحقوق البث.
واختفى أعضاء رابطة الدوري الألماني لكرة القدم المتخصصون في حقوق البث، حيث انتقل الرئيس التنفيذي للرابطة، كريستيان سيفرت، وأهم زملائه إلى موقع سري ليمكنهم القيام بأهم عمل في الدوري، دون أي عائق أو إزعاج.
وبدأت عملية المزايدة على حقوق البث التلفزيوني للبوندسليغا وتستمر أسبوعين، وفي الميزان مليارات الدولارات، وقال سيفيرت «سنسحب أنفسنا لمدة أسبوعين.. لن أقول أين سيكون هذا، ولكن في فرانكفورت».
وكانت قيمة آخر عقد لحقوق البث التلفزيوني للبوندسليغا بلغت 64ر4 مليار يورو (23ر5 مليار دولار) وذلك لأربعة مواسم، وهو ما يعادل 80% من الدخل الإجمالي للدوري.
والآن، تترقب الرابطة دخلا أكبر للمسابقة من حقوق البث للفترة من موسم 2021-2022 حتى موسم 2024-2025.
ونالت الرابطة منذ 2005 الكثير من الخبرات المتراكمة في هذا المجال، وقال سيفيرت «يتعلق الأمر بكثير من المال، مرت بنا أيضا بعض الأمور الغريبة في الماضي»، وتختص الرابطة فقط بمناقشة هذه الأمور مع الشركات الإعلامية.
وبالنسبة لشبكة «سكاي» التي خسرت مؤخرا حقوق البث التلفزيوني لدوري الأبطال الأوروبية، يمثل العقد المقبل لحقوق بث البوندسليغا فرصة النجاح، أو السقوط.
وخلال مناقشة صفقة الحقوق الأخيرة، دخل المتخصصون من شبكة «سكاي ألمانيا» ما يشبه غرفة عمليات الحرب، حسبما أوضح لاحقا رئيس مجلس الإدارة آنذاك كارستين شميدت، وكانت الغرفة محمية ضد التنصت، في ظل الحاجة إلى السرية.
وقال شميدت «كنا في غاية الحساسية عندما يتعلق الأمر بأمن البيانات، علينا أن نتصدى لهجمات متعددة».
وتتجه خطط رابطة الدوري الألماني، بطبيعة الحال، نحو جمع أكبر قدر ممكن من المال من حزم الحقوق المختلفة، وخلال الأسبوع الأول من تقديم العطاءات في هذه المزايدة، يمكن لشبكات البث الأجور متابعة خيارات عدة.
وأوضح سيفيرت «يمكن تقديم العطاءات عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي ، فيما يفضل البعض تقديم العطاء شخصيا بمقر الرابطة «حتى قبل الموعد النهائي بدقيقة».
وفي أبسط الحالات، يفوز صاحب العطاء الأعلى ويتلقى الأنباء الطيبة في هذا اليوم، ولا توجد حالة خاصة إلا إذا كان ثاني أفضل عرض يقل بأقل من 20% عن العرض الفائز حيث يؤدي ذلك إلى جولة ثانية، وفي حالة التكرار، يتم اتخاذ قرار من قبل الرابطة، وختم سيفيرت «منحني مجلس إدارة الرابطة حرية هائلة في اتخاذ القرار». (وكالات)