شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

«سفارتنا» في اليابان تسخر جهودها لتسهيل مشاركتنا بـ «بارالمبيك طوكيو»

«سفارتنا» في اليابان تسخر جهودها لتسهيل مشاركتنا بـ «بارالمبيك طوكيو»

القلعة نيوز :

اجرت الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي مباحثات مع سفيرة الأردن في اليابان لينا عناب عبر تطبيق التواصل عن بعد «زووم» امس الاثنين، بهدف تذليل العقبات للوفود الاردنية المشاركة ببارالمبيك طوكيو 2021.

وحضر الاجتماع من جانب اللجنة البارالمبية كل من جاسر نويران وداود شحادة ورشا الخياط ومن جانب السفارة الأردنية طلال مصاروة.

وشرحت البرغوثي خلال الاجتماع الية واجندة المعسكرات التدريبية التي ستسبق المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية القادمة بطوكيو.

وبينت البرغوثي ان اللجنة البارالمبية حرصت على إقامة المعسكر للوفد الرياضي الأردني المشارك في الدورة بمدينة نوشيرو التي ستستضيف الوفد الأردني خلال دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

من جانبها أكدت عناب على بذل كافة الجهود لتوفير التجهيزات المطلوبة وأماكن التدريب مع عمدة المدينة والجهات المعنية الأخرى.

وأشارت أن السفارة الأردنية ستذلل كفاة العقبات المتعلقة بالمعسكر من حيث الإقامة والتغذية والمواصلات المناسبة إضافة إلى التجهيزات الرياضية وأماكن التدريبات، وستتابع مع اللجنة تحديد مدة المعسكر والمواعيد المتوقعه للوصول إلى المدينة ومغادرتها بعد انتهاء المعسكر للالتحاق بالدورة البارالمبية.

وتطرق الاجتماع إلى معلومات حول إقامة البعثة الأردنية في القرية الأولمبية في طوكيو وأماكن المسابقات والتدريب والبرامج المتعلق بالمشاركة والحجم المتوقع للوفد.

وبينت عناب انها ستتواصل مع سايتو عمدة نوشيرو في مدينة طوكيو الإثنين القادم وأكدت السفيرة بأنها وكافة العاملين في السفارة سيبذلون قصارى جهودهم لتوفير كافة أسباب النجاح للمشاركة الأردنية بما يضمن تحقيق نتائج مشرفة.

واتفق الجانبان بتزويد معاليها بكافة المعلومات المطلوبة عن الوفد قبل موعد لقائها مع عمدة نوشيرو.

واشادت عناب بتاريخ الأبطال الرياضيين المعوقين الاردنيين الحافل بالإنجازات المتميزة.

ويشارك الأردن ببارالمبيك طوكيو بالعاب رفع الاثقال، كرة الطاولة والعاب القوى، وتكثف اللجنة البارالمبية بأعداد اللاعبين المؤهلين والمتوقع تأهيلهم.