شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

حكومة الاحتلال تصادق على بناء 2166 وحدة استيطانية في الضفة

حكومة الاحتلال تصادق على بناء 2166 وحدة استيطانية في الضفة

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - صادقت الحكومة الاسرائيلية، أمس الأربعاء، على بناء 2166 وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
وبحسب القناة العبرية السابعة فإن ما يسمى «المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية»، سيعقد اليوم الخميس جلسة أخرى للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الأخرى، مشيرة إلى أنه سيتم المصادقة على بناء 5 آلاف وحدة.
وستبنى تلك الوحدات في معظم المستوطنات بالضفة مثل «معاليه أدوميم»، و»بيت إيل»، و»كارني شمرون»، و»نوكديم»، و»تلمون» و»جيلو» و»افرات».
وتمت المصادقة على تلك الخطط المتعلقة ببناء الوحدات الاستيطانية بعد 8 أشهر من تجميد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للبناء في المستوطنات، حيث اتخذ القرار بضغوط من قبل رؤساء المستوطنات.
في موضوع آخر، وثق تقرير حقوقي فلسطيني، اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي 341 فلسطينيا خلال شهر أيلول الماضي، بينهم 32 طفلاً، وثلاث سيدات.
جاء ذلك في تقرير مشترك لـ «نادي الأسير» الفلسطيني، ومؤسسة «الضمير» لرعاية الأسير وحقوق الإنسان (غير حكوميين)، وهيئة شؤون الأسرى والمحرّرين (تابعة لمنظمة التحرير)، ومركز وادي حلوة في مدينة القدس المحتلة، صدر أمس الأربعاء.
وبيّن التقرير، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 117 فلسطينيا من مدينة القدس، و80 من محافظة الخليل (جنوب)، و25 من محافظة رام الله (وسط)، و15 من قطاع غزة، في حين توزعت باقي الاعتقالات على المحافظات بالضفة الغربية.
وبحسب البيان، يبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، نحو 4400 معتقل، بينهم 39 سيدة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال نحو 155 طفلا، والمعتقلين الإداريين (دون تهمة) قرابة 350.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأربعاء، 15 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
من جهتها، ذكرت مصادر فلسطينية، أن جيش الاحتلال اعتقل المواطنة الفلسطينية إشراق خالد جعيدي (30 عامًا) من حي «النقار» بقلقيلية (شمال الضفة الغربية المحتلة)، وهي أم لثلاثة أطفال، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت زوجها سليم جعيدي منذ نحو أسبوعين.
كما اعتقل الاحتلال من مدينة طولكرم (شمالا) الشابين محمد مروان شهاب من مخيم «نور شمس» للاجئين الفلسطينيين (شرقًا)، والشاب محمد منير إعمر من ضاحية «شويكة» شمالًا، إضافة لاعتقال الشاب علي حشاش من مخيم «بلاطة» شرقًي نابلس (شمالا).
وفي مدينة رام الله (وسط)، اعتقل الاحتلال عيسى تميمي من مخيم «قدورة» للاجئين، إلى جانب الشابين محمد عيد فرحان وعاهد إياد غنيمات من قرية «كفر مالك». وجرى اعتقال الشاب إياس شاهين من مخيم «الدهيشة» جنوبي بيت لحم (جنوبا).
وفي القدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال، فجر أمس اليوم، حملة اعتقالات في بلدة «العيسوية» شرقي المدينة المحتلة. وأوضح مركز معلومات «وادي حلوة» المتخصص في شؤون القدس المحتلة، أن مخابرات الاحتلال يرافقها أفراد من القوات الخاصة والشرطة اقتحموا أحياء «العيسوية» فجرا، وحاصروا شوارعها ومداخلها، ثم داهموا عدة منازل ونفذوا أوامر اعتقالات لفتية وقاصرين.
وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: محمد رمزي محيسن، ومحمود شادي ناصر، وأُبي درباس، ونسيم محيسن، ومحمد أبو صايمة، وصالح أبو عصب، وعبد الفتاح أبو صايمة، إضافة لاعتقال الشاب يوسف خالد أبو الهوى من بلدة «الطور». وأشار المركز إلى قيام قوات الاحتلال بنقل المعتقلين للتحقيق معهم في مركز تحقيق «المسكوبية» (شمالي القدس).
من جانب آخر، أصيب جنديان إسرائيليان بجروح، فجرا، خلال اقتحام قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة لمخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال ان الجنديين أصيبا خلال عملية عسكرية لاعتقال مواطنين فلسطينيين داخل المخيم، مشيرا إلى أن أحدهما أصيب بجروح متوسطة والآخر طفيفة نتيجة رجمهم بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل الشبان الفلسطينيين داخل المخيم.
ويدخل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، اليوم الخميس، يومه الـ 81 بإضرابه المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري، وسط تأكيدات تدهور حالته الصحية بشكل خطير جداً.
وقالت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان أمس، إن الأسير الأخرس بات غير قادر على الكلام والنطق بشكل طبيعي ويعاني من حالة هزال وآلام حادة في اليوم الثمانين لإضرابه المفتوح عن الطعام محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، وناشدت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بضرورة التدخل الفوري والعاجل لانقاذ حياته قبل فوات الاوان.
وعلى صعيد متصل، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الاربعاء، فلسطينيا من خربة الفارسية بالأغوار الشمالية المحتلة ، بإزالة خيمته السكنية.
وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي أخطرت بإزالة خيمة سكنية تعود لأحد المواطنين يقطن فيها هو واسرته وذلك تحت حجج أمنية وعسكرية احتلالية واهية. (وكالات)