شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

عاجل:الصحة الفلسطينية: 8 وفيات و513 إصابة بكورونا في الضفة وغزة

عاجل:الصحة الفلسطينية: 8 وفيات و513 إصابة بكورونا في الضفة وغزة
القلعة نيوز :

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، يوم الثلاثاء، عن تسجيل 8 وفيات و513 إصابة بكورونا، و594 حالة تعافٍ من الفيروس، في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، دون وجود معطيات عن مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الوزيرة، في تقرير يومي يرصد الحالة الوبائية، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 87.9%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 11.3%، ونسبة الوفيات 0.8% من مجمل الإصابات.

وأضافت الوزيرة أنه تم تسجيل 7 وفيات في الضفة الغربية (مواطن 31 عاماً من بيتللو، مواطنة 76 عاماً من أبو شخيدم بمحافظة رام الله والبيرة، مواطنة 63 عاماً من مخيم عسكر بمحافظة نابلس، مواطن 74 عاماً من كفر دان بمحافظة جنين، مواطنة 64 عاماً من مدينة الخليل، مواطن 74 عاماً من العبيدية بمحافظة بيت لحم، مواطن 63 عاماً من حزما قضاء القدس)، ومواطن (83 عامًا) من غزة (أُعلن عنه أمس في غزة).

وأشارت إلى تسجيل 414 إصابة جديدة في المحافظات الشمالية، و99 في المحافظات الجنوبية.

وتوزعت الإصابات الجديدة حسب التالي: محافظة الخليل (54)، محافظة نابلس (89)، محافظة بيت لحم (56)، محافظة قلقيلية (21)، محافظة رام الله والبيرة (69)، جنين (26)، أريحا والأغوار (7)، سلفيت (10)، طوباس (8)، طولكرم (56)، قطاع غزة (99)، ضواحي القدس (18).

وبشأن حالات التعافي، أكدت الوزيرة تسجيل 494 في المحافظات الشمالية، و100 في المحافظات الجنوبية (حصيلة يومين).

وتوزعت حالات التعافي في المحافظات الشمالية حسب التالي: (76 الخليل، 41 جنين، 6 قلقيلية، 82 نابلس، 8 سلفيت، 139 ضواحي القدس، طوباس 1، بيت لحم 141)، إضافة إلى 100 حالة تعافٍ في قطاع غزة.

وذكرت الوزيرة أن الطواقم فحصت 3969 عينة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 35 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 6 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

بإمكان المواطنين الذين أجروا فحص كورونا الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني https://result.moh.ps، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص بعد 8- 24 ساعة من إجراء الفحص