شريط الأخبار
وفاة الحاجة الفاضلة فتحية سعيد النجار أرملة المرحوم عواد علي أبو زيد. وفاة الحاجة الفاضلة فتحية سعيد النجار أرملة المرحوم عواد علي أبو زيد. إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية تمديد المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية ليوم إضافي إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق مندوبا عن الرواشدة ... الأحمد يرعى انطلاق مهرجان السامر الأول في لواء القويرة ( صور ) كأس العالم 2026 الأعلى تسجيلًا للأهداف على مدار التاريخ أجواء صيفية معتدلة اليوم وارتفاع متتال حتى الاثنين النهضة الفكرية: سلاح الأردن الخفي لبناء دولة مدنية قوية* عطلة وطنية في الإكوادور بعد التأهل لمرحلة خروج المغلوب في كأس العالم هزيمة قاسية أخرى لتونس في وداع حزين لكأس العالم وهولندا تتصدر واليابان وصيفة “500 غلوبال” و”سنابل للاستثمار” تعلنان عن الدفعة الحادية عشرة من برنامج Sanabil Accelerator by 500 Global البلديات والتنمية المحلية في الأردن : شراكة في بناء المستقبل "الشمس الساطعة و ثروة الطاقة المهدرة " العين العياصرة: الأردن طرح أفكارا للمحافظ الاستثمارية في قطاع الطاقة خلال لقاءات بأذربيجان عشائر الشرعة تشكر رئيس الديوان الملكي لرعاية احتفالاتها بالمناسبات والأعياد الوطنية الوصفة الأمريكية في الصين... موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) إرادات ملكية بنقل سفراء إلى المركز (أسماء) حسون في افتتاح محاكمته: موقعي من بشار الأسد كان كموقع موسى من فرعون

التربية بصدد إعادة فتح المراكز الثقافية ضمن شروط

التربية بصدد إعادة فتح المراكز الثقافية ضمن شروط
بحث وزيرا التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي والعمل الدكتور معن القطامين، مع رئيس نقابة أصحاب المراكز الثقافية حسن الشديفات وعدد من أعضاء النقابة، مقترحا لفتح قطاع المراكز الثقافية ضمن توجه الحكومة لفتح تدريجي ومدروس لقطاعات الدولة المختلفة. وتضمن المقترح أن تتقدم النقابة بكتاب رسمي يتضمن رغبتها بفتح المراكز الثقافية المرخصة، وتأكيدها الالتزام بالبروتوكول الصحي المعد من قبل وزارتي العمل والصحة، والالتزام بتعيين مراقب ضمن برنامج توكيد، وتزويد وزارة التربية والتعليم بعدد الطلبة والمتدربين فيها، وأماكن المراكز، حيث سيتم عرض المقترح على اللجنة المكلفة بدراسة بفتح المراكز في ضوء المعايير التي وضعتها الحكومة لفتح القطاعات. جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم اليوم السبت في وزارة التربية والتعليم بحضور الأمينين العامين لوزارة التربية والتعليم والأمين العام لوزارة العمل ومدير التعليم الخاص. وأكد الدكتور النعيمي الحرص على ترجمة التوجيهات الملكية السامية بفتح مدروس وتدريجي للقطاعات، وتطبيق البروتوكول والاشتراطات الصحية بما يضمن استمرارية عمل هذه القطاعات وسلامة العاملين فيها والمجتمع . وأشار الدكتور النعيمي إلى أن الوضع الوبائي يتطلب منا جميعًا الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والاشتراطات الصحية ولبس الكمامة. بدوره أوضح الدكتور القطامين أن عمل المراقب الصحي ضمن برنامج توكيد يهدف لمتابعة الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي وليس تسجيل المخالفات، بحيث يكون عمله مرتبطا بضابط الارتباط الذي تعينه المنشأة فيها، مشيرا إلى أن تعيين المراقب الصحي يتم بناء على عدد الطلبة والمتدربين والكوادر في المنشأة. من جانبه عبر نقيب المراكز الثقافية عن سعادة النقابة بهذا المقترح، الذي يحقق رغبة المراكز الثقافية بالعودة إلى العمل، وفق شروط تضمن صحة وسلامة العاملين والطلبة والمتدربين فيها، مؤكدا أن جميع بنود المقترح تصب في مصلحة العمل وصحة المواطن، حيث ستكتب النقابة بذلك حسب ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اليوم. وأكد أن تعيين مراقب صحي ضمن برنامج توكيد يحقق الأهداف الصحية للمراكز، كما أن متابعة الحكومة المستمرة لعمل المراكز يساندها في أداء دورها.