شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

لماذا لا تستجيب الحكومة لدعوة النواب باصدار عفو عام عن الاردنيين المأزومين بالديون

لماذا لا تستجيب  الحكومة  لدعوة النواب  باصدار عفو عام  عن  الاردنيين  المأزومين  بالديون
ألأ تكفي ويلات كورونا لتكون مبررا للحكومة لاقرار قانون العفو العام؟

القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون المحلية
طرح العديد من النواب اقتراحا للحكومة بإصدار عفو عام يطال الآلاف من الأردنيين على قضايا مختلفة ، وبالتحديد القضايا المالية كونها الأكثر تعقيدا في هذه الظروف التي يمرّ بها الأردن .
الفكرة أو المقترح يستحق المناقشة وبصورة سريعة ، فالأردن مقدم خلال الشهر المقبل على البدء بفتح مزيد من القطاعات الإقتصادية ، إذا ما سارت الأمور الوبائية على خير ، وحتى لو جرى ذلك ، فإن القائمين على هذه القطاعات سيحتاجون مدّة زمنية لا تقل عن العامين حتى يتنفسون الصعداء رويدا رويدا .
ما جرى خلال الفترة الماضية من إغلاق قطاعات متعددة كان له أثار سلبية كبيرة ويمكن القول أنها مدمّرة على الآلاف من أبناء شعبنا الاردني .
الأوضاع الإقتصادية كانت غاية في الصعوبة ، والحياة المعيشية لقطاعات عديدة حدّث ولا حرج ، ناهيك عن ارتفاع غير مسبوق في معدلات البطالة ، وهذا من شأنه أن يؤدي الى ارتفاعات مذهلة في الفقر .
وباء كورونا اللعين كان له التأثير الأكبر بوصولنا إلى هذه الحالة التي لا تسرّ أبدا ، لقد استطاع هذا الوباء العودة بنا سنوات عديدة الى الوراء ، ولكن يمكن لنا التعافي ، غير أن ذلك يحتاج لعامين أو ثلاثة على الأقل إذا ما انتهينا من كورونا .
وفي ضوء الحالة الإقتصادية والظروف المعيشية وتراكم الأعباء فقد بات موضوع إصدار عفو عام مطلبا شعبيا عند الغالبية العظمى من المواطنين الذين يعيشون في متاهة لا يعلم أي أحد كيفية الخروج منها .

الأمل يحدو المواطنين بأن تأخذ الحكومة الأمر بجديّة ، وعلى النواب المتابعة بصورة حثيثة ، فقضية العفو العام ملحّة الآن ،
وهذا الظرف الذي نعيشه يحتّم على الجهات المسؤولة السير فيه ، فمن حق الناس لملمة أمور حياتهم بعد كل هذا العناء الذي لم يعهده الأردنيون من قبل .