شريط الأخبار
استقرار أسعار الذهب محلياً فوز مهم لفريق معان على الرمثا بدوري المحترفين الخصاونة يهنئ المسيحيين بعيد الفصح ولاية ترامب الثانية ستنهي الهيمنة الغربية على العالم اقتصاديون: ارتفاع الاحتياطي وانخفاض التضخم دليل على قوة ومنعة اقتصادنا عدد سكان الأردن تضاعف في أقل من 20 عاما اعتقال 75 طالبا من معهد شيكاغو وجامعة فيرجينيا خلال مظاهرات داعمة لفلسطين الأردن .. انتعاش طفيف في الطلب على الذهب انخفاض قليل على الحرارة الأحد وكتلة باردة الاثنين البنتاغون يعلق على دخول قوات روسية إلى قاعدة أميركية بالنيجر آثار العدوان على غزة تزيد الضغط على السياحة معان يتجاوز الرمثا بهدف ثمين بختام منافسات الأسبوع 18 لدوري المحترفين القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار

البدول تنتقد سلطة العقبة

البدول تنتقد سلطة العقبة

القلعة نيوز : انتقدت النائب زينب البدول السياسات المالية المتبعة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وكانت البدول وجهت سؤالا لسلطة العقبة تعلق بقيمة الدعم الذي قدمته للشركة المنظمة لحفل الفنان المصري عمرو دياب والذي أقيم في مدينة العقبة خلال شهر ايلول 2021، وسألت عن السند القانوني لهذا الدعم.

وردت سلطة العقبة بأنها لم تقم بدعم الحفل الذي أقامه الفنان عمرو دياب ولم تقم بدعم الشركة المنظمة للحفل.

وعلقت البدول أنه وردها كتاب رسمي من السلطة تضمن تقديم دعم بقيمة 50 ألف دينار اردني لشركة واحة أيلة لدعم الأنشطة السياحية والفعاليات التي ستقام في العقبة خلال شهر ايلول الماضي، وقالت إن السلطة تمارس كرما حاتميا منقطع النظير سواء في توزيع الإكراميات والأعطيات بدون وجه حق، واستشهدت بتقرير ديوان المحاسبة الصادر عام 2020، وأشارت الى ضعف الجهات الرقابية لمتابعة تلك التجاوزات وذلك الهدر.

ونوهت النائب البدول الى ان ثمة سوق سوداء وشبكات سمسرة انتشرت في العقبة للتحكم ببيع التذاكر والافادة منها بطرق غير قانونية، وان هذه الشبكات حصدت اموالا طائلة مع غياب واضح للجهات الرقابية وخصوصا رقابة سلطة العقبة الخاصة.

وقالت لماذا يتم دعم فعاليات ربحية مدرة للدخل بينما يتم تهميش المؤسسات والمنشآت والفعاليات السياحية الضعيفة والتي هي بأمس الحاجة للدعم خصوصا مع تداعيات جائحة كورونا على القطاع السياحي.