شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

المركز الجغرافي الملكي و مركز المعلومات الوطني للتكنولوجيا يوقعان مذكرة تفاهم

المركز الجغرافي الملكي و مركز المعلومات الوطني للتكنولوجيا يوقعان مذكرة تفاهم

القلعة نيوز - عمان 
همام الفريحات 
أبرم المركز الجغرافي الملكي الأردني ومركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا اليوم مذكرة تفاهم ، تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون في تبادل البيانات والمعلومات وتحليلها وربطها مكانياً لبناء قاعدة معرفية وطنية ونظام متكامل للمعلومات للإسهام بشكل فاعل في التخطيط التنموي بما يخدم ويمكن واضعي السياسات وصانعي القرار والمهتمين من القطاعين العام والخاص والباحثين من الوصول للمعلومة الدقيقة لتلبية المتطلبات الفعلية للتنمية، بما يتلائم مع المصلحة العليا والأمن الوطني .  
ووقع المذكرة عن المركز الجغرافي الملكي المدير العام العقيد المهندس معمر كامل حدادين وعن مركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا المدير العام الدكتور قاسم الزعبي، وبحضور عطوفة نائب سمو رئيس مجلس إدارة المركز وأمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء الدين عرفه، وبمشاركة مسؤولين من الجانبين .
وتضمنت المذكرة تزويد مركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا بالبيانات والخرائط المتوفرة لدى المركز الجغرافي، كما تنص ايضاً على التعاون في مجالات تنظيم المؤتمرات والندوات وعقد الدورات التدريبية المتخصصة بالإضافة إلى تطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال وتسهيل سبل تبادل الخبرات المتوفرة لدى الطرفين، إلى جانب تشجيع إعداد الدراسات والتقارير والإحصائيات سعياً لتحقيق خدمات أفضل لمجتمعنا المحلي والإقليمي والدولي.
وأكد العقيد حدادين، أن المركز الجغرافي الملكي الأردني لن يأل جهداً في دعم مركز المعلومات الوطني بما يحتاجه من بيانات وخرائط بكافة أنواعها ومقاييسها والصور الجوية والفضائية والمعلومات الجيومكانية، وأضاف أن المركز يعمل جاهداً على رفد المملكة وأشقائها في الوطن العربي بكافة أشكال المساندة والخبرة وتدريب الفنيين في مجال العلوم المساحية والخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية وتقنيات الاستشعار عن بعد للمساعدة في المسائل والأحداث التي تهم المملكة وتحقق الصالح العام.
وبين حدادين أهمية تحليل  البيانات وتحويلها الى معلومات وتوظفيها للمعرفة ، وأكد أن المركز الجغرافي شريك استراتيجي في تحقيق التنمية المستدامة لكل المؤسسات الوطنية من خلال تزويدها بما تحتاجه من خرائط وصور جوية وفضائية ومعلومات جغرافية .
ومن جهته أكد الدكتور عرفة أن المذكرة تأتي من منطلق حرص الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة مع مختلف المؤسسات الوطنية العامة والخاصة لاسيما المركز الجغرافي الذي يعد مصدراً للخرائط بكافة أنواعها ومقاييسها والصور الجوية والفضائية والمعلومات الجيومكانية في المملكة حيث يسهم ذلك في دعم العمل الحكومي المشترك، وتطوير مجالات تبادل المعلومات الجغرافية، بما يلبي احتياجات المجتمع وخطط التنمية.
وثمن الدكتور الزعبي على جهود المركز الجغرافي الملكي الأردني معتبراً أن المذكرة نقطة بداية لتعاون مثمر بين الطرفين وذلك لتكامل الأدوار ، وأكد على أهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية في سبيل تطوير أساليب التحليل للبيانات وتحويلها إلى معلومات تسهم في خدمة المؤسسات العامة والخاصة في المملكة .