شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

جلالة الملك .. والدعوة لفتح صفحة جديدة نحو المستقبل رغم الظروف الصعبة

جلالة الملك .. والدعوة لفتح صفحة جديدة نحو المستقبل رغم الظروف الصعبة


كتب / محرر الشؤون المحلية
يدرك جلالة الملك أكثر من غيره حجم التحديات التي تواجه الأردن ، وخاصة في العامين الأخيرين ، وما سببته جائحة كورونا من تباطؤ في مختلف المجالات وخاصة الإقتصادية منها ، وما يتبع ذلك من ظروف معيشية صعبة .
ودائما ما يوجّه جلالته المعنيين بضرورة البحث عن حلول تعمل على الخروج من هذه الأوضاع الصعبة ، فجاءت الرسالة الملكية وافية شافية ، وتحتاج لالتقاطها من مختلف الفعاليات ذات العلاقة وعلى رأسها الحكومة .
في الرسالة الملكية وضوح تام بعيد عن الغموض ، فيها استشراف للمستقبل الذي علينا أن نتقدم تجاهه متسلحين بإرث تاريخي ضارب في الأعماق ، مع تأكيد الملك أن رسالته التوجيهية تأتي في ظل ظروف نعرفها جميعا ، وهي ظروف اجتاحت العالم بأكمله ، ولم تنحصر بالاردن فقط .
والملك ليس ببعيد عن حياة الأردنيين ، فهو خير مراقب ومتابع ، ويدرك صعوبات الحياة والظروف التي أدّت لذلك ، والجائحة جزء من هذه الظروف ، وهو يعمل ما بوسعه لتأمين حياة كريمة للأردنيين ورفع مستوى المعيشة ، وإيجاد أفضل السبل لوضع حلول لمشكلة البطالة التي تفاقمت خلال العامين الأخيرين .
في الرسالة الملكية تأكيد دائم على المسألة الإقتصادية وهي الشغل الشاغل لجلالته ، فها هو يرسم خطوطا واضحة لما سيكون عليه الإقتصاد في المرحلة القادمة ، وكذلك العمل على توفير الدعم للقطاع الخاص والذي هو شريك أساسي في النهوض بالقتصادنا خلال الفترة القادمة .
ثمّ كان الدعوة الطيبة من الديوان الملكي الهاشمي لعقد ورشة عمل وطنية لوضع خطوط واضحة ومسارا جديدا للنهوض بالإقتصاد بمشاركة أصحاب الخبرة في هذا المجال ، وهي دعوة ملكية للإسراع وعدم التباطؤ مع ضرورة التقاط كل ما جاء في رسالة الملك تمهيدا للدخول في مرحلة جديدة نأمل من الله أن تحمل الخير للأردنيين .
رسالة أثلجت صدور الكثيرين ، وتمثّل عمقا في تفكير جلالة الملك الذي يطمح برؤية أردن وقد تعافى من من كل التحديات والصعاب ، غير أن ذلك يجب أن يرتبط بالعمل بروح الفريق الواحد سواء من القطاع العام أو الخاص .