شريط الأخبار
عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية 47 متهمًا بـسوء معاملة أفضى لقتل أطفال حديثي ولادة في تركيا رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا حسان: تسهيل إجراءات القادمين للعلاج من الخارج "العين الاخباريه" الاماراتيه : محللون سياسيون عرب يصفون عملية الاخوان بانه كارثيه على الاردن، وتخدم اسرائيل، ويطالبون بمحاكمة الاخوان محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة وتبارك ريادتهم طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك

مباحثات سعودية أوروبية حول «نووي إيران» و«انتهاكات الحوثي»

مباحثات سعودية أوروبية حول «نووي إيران» و«انتهاكات الحوثي»

القلعة نيوز : برلين - بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، وجهات النظر حيال المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني، وجهود وقف «انتهاكات» جماعة الحوثي في اليمن.
جاء ذلك خلال لقاء بينهما في ألمانيا، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وذكرت الوكالة أن المسؤولين استعرضا «سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد»، و»وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية بشأنه».
والاتحاد الأوروبي يقود دبلوماسية المفاوضات الدولية في فيينا بين إيران والقوى الكبرى، لإعادة إحياء اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني تم توقيعه عام 2015 وانسحبت منه واشنطن في 2018 وفرضت عقوبات أحادية على طهران.
وتتهم عواصم غربية وخليجية، لاسيما الرياض، إيران بالسعي إلى إنتاج أسلحة نووية وامتلاك أجندة توسعية في المنطقة والتدخل في شؤون دول عربية، بينما تقول طهران إن برنامجها النووي مصمم لأغراض سلمية وإنها تلتزم بعلاقات حُسن الجوار.
كما بحث «ابن فرحان» وبوريل «سبل تعزيز الجهود المشتركة بشأن وقف انتهاكات مليشيا الحوثي بحق اليمن (..) وتعطيل الحل السياسي»، وفق الوكالة.
ويشهد اليمن، منذ نحو 7 سنوات، حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، مع اتهامات متبادلة بالمسؤولية عن عدم إحلال السلام.
وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وبات معظم السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الامم المتحدة. وكالات