شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

عاجل - الضمان الاجتماعي : زيادة رواتب 39 الف " متقاعد مبكر " تنفيذا لأمرالدفاع

عاجل   الضمان الاجتماعي  : زيادة رواتب 39 الف   متقاعد مبكر  تنفيذا  لأمرالدفاع

عمان- القلعه نيوز

اكد المستشار القانوني والناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، أن 39 ألف متقاعد مبكر سيشملهم مشروع أمر الدفاع القاضي بزيادة رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي.

وقال خلال مداخلته على "راديو هلا” عبر "برنامج الوكيل”، إن أصحاب رواتب التقاعد المبكر التي تبلغ قيمة رواتبهم الأساسية 300 دينار فأقل، سيتم شمولهم بمشروع أمر الدفاع القاضي بزيادة رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي، بعد ان كانوا من الفئات غير المستفيدة من هذه الزيادة على الرواتب التقاعدية.

وبين المجالي أنه تم إعداد مشروع أمر دفاع لاعادة النظر في آلية زيادة الرواتب التقاعدية، حيث كانت تمنح للمتقاعدين بشكل سنوي منذ 2010 بالاعتماد على نسب التضخم والنمو في الأجور، حيث يتم اعتماد الأقل في منح هذه الزيادة.

وأضاف: "نظرنا إلى معدل النمو في الأجور ونسب التضخم العام الماضي، نجد أن نسب هذه الزيادة منخفضة وبالتالي في حال تم البقاء على نفس هذه الآلية القديمة فإن الزيادة ستكون منخفضة متدنية ولا تتناسب مع الظروف الحالية من ارتفاع في أسعار السلع العالمية”.

وأشار إلى ان الجديد في أمر الدفاع، اعتماد نسب التضخم للربع الأول من العام 2022 ليكون أساساً في منح الزيادة، لأن نسب التضخم خلال هذه الفترة ستكون مرتفعة، مؤكدا أن نسبة التضخم خلال شهر كانون الثاني بلغت 1,95% ومن المتوقعة ارتفاعها خلال شهري شباط وآذار أيضاً.