شريط الأخبار
المعايطة: الناخب يمكنه الانتقال من مركز اقتراع لآخر ضمن دائرته الاتحاد الأوروبي: أكثر من 70% من السوريين بحاجة إلى مساعدات إنسانية الجمارك توصي عامليها باتباع النصوص القانونية مع الحاصلين على "دفاتر مكث" نتنياهو: إسرائيل ستدخل رفح سواء تم اتفاق بشأن المحتجزين أم لا "المستقلة للانتخاب": إجراءات خاصة لمراقبة العنف الانتخابي مواطنون يطالبون بإيلاء المناطق السياحية في البلقاء المزيد من الاهتمام قرارات مجلس الوزراء وزيرالخارجيه الامريكي وصل عمان للبحث في مستجدات حرب غزه والدور الايجابي للاردن في وقفها وتحقيق السلام ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 200 نقطة الضريبة: صرف الرديات التي تقل عن 200 دينار اليوم اغلاق 108 فروع لسلسة مطاعم كنتاكي انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا للغرام 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع أول زعيم مسلم بغرب أوروبا.. من هو حمزة يوسف؟ ولماذا استقال سريعا؟ هل ينجح الفيدرالي بقلب الطاولة على الذهب ؟ حياة بيلنغهام الخاصة.. "حسناء" هولندية وصديق لـ"الحجوزات" ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 200 نقطة حملة عالمية تُقاضي "إسرائيل" أمام "الجنايات" لارتكابها جرائم إبادة بغزة شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية

المغرب : المغرب يشارك في مؤتمر الصحة بالتشيك

المغرب : المغرب يشارك في مؤتمر الصحة بالتشيك

القلعة نيوز : شاركت المملكة المغربية في "مؤتمر الصحة” بجمهورية التشيك، الذي نظمته وزارتا الشؤون الخارجية والصحة التشيكيتان، بوفد ترأسه عبد الكريم مزيان بلفقيه، الكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بمشاركة حنان السعدي، سفيرة المغرب بجمهورية التشيك، في إطار الاحتفالات بـ”يوم إفريقيا”.


وأكد مزيان بلفقيه خلال حضوره هذا المؤتمر، الذي انعقد ببراغ يومي 18 و19 ماي الجاري، على أهمية التجربة المغربية في تدبير جائحة "كورونا”، مشيرا إلى صمود المنظومة الصحية الوطنية بفضل الرؤية الاستباقية للملك محمد السادس.

وعلى هامش هذا المؤتمر، عقد الوفد المغربي لقاءات ثنائية مع عدد من مسؤولي دولة التشيك، حيث التقى بمريان يوريتسكا، نائب الوزير الأول ووزير العمل والشؤون الاجتماعية، وكذا بياكوب دفوراتشيك، نائب وزير الصحة. وقد بسط الوفد المغربي الأوراش الكبرى في قطاع الصحة، التي تحظى بعناية ومتابعة شخصية من قبل الملك محمد السادس. كما تم التطرق إلى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.


وعقد مزيان بلفقيه كذلك اجتماعا مع وزير الصحة الإيفواري، حيث تطرق المسؤولان إلى علاقات التعاون الثنائي، خاصة فيما يتعلق بمجالس الحماية الاجتماعية وتعزيز المنظومة الصحية. كما أجرى محادثات ثنائية مع وزيري الصحة بالسينغال وزامبيا.


وعقد الوفد المغربي عدة لقاءات مع الشركات التشيكية الخاصة الفاعلة في الميدان الصحي، ضمنها مؤسسات لديها معرفة بالسوق المغربية، كما قام بعرض مؤهلات القطاع الصحي المغربي لعدد من الشركات قصد تشجيعها على الاستثمار في هذا القطاع، الذي يعرف نهضة شاملة بفضل التوجيهات الملكية، قبل أن يقوم، في ختام المؤتمر، بزيارة ميدانية للمستشفى العسكري ببراغ.