شريط الأخبار
منتدى تواصل 2024 تَعقِدُه مؤسّسة وليّ العهد سنوياً .. تفاصيل السيسي وأمير الكويت: ندين كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية جنود إسرائيليون عائدون من غزة يعانون صعوبة في النطق والأكل غوتيريش يحذر من أن هجوما إسرائيليا على رفح سيشكل "تصعيدا لا يحتمل" الصفدي وبلينكن يبحثان منع أي هجوم إسرائيلي على رفح ابو السمن: ضرورة إعادة دراسة قوانين وتشريعات قطاع الإسكان آل ثاني يستضيف سفراء دول التعاون الخليجي في الأردن 4 أحزاب تتقدم بطلب لتشكيل تحالف بعد تحديد موعد الانتخابات النيابية العدل الدولية تطلب من ألمانيا تجنب توريد الأسلحة لإسرائيل كيربي: مقترح صفقة التبادل الأخير يتضمن وقف القتال 6 أسابيع العضايلة: الأردن ينظر باهتمام لعلاقاته مع أذربيجان مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة المساعيد ( صور) الشرطة الأمريكية تفض بالقوة اعتصاما تضامنيا مع غزة بجامعة فرجينيا انخفاض الإسترليني مقابل الدولار واليورو أمير الكويت يصل القاهرة في أول زيارة والسيسي يستقبله مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا قصة "عجيبة" يروي تفاصيلها فلسطيني من غزة لابيد: إسرائيل رهينة في يد مجانين غير مسؤولين 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية الجمارك تقديم كافة التسهيلات للمسافرين عبر المنافذ الحدودية للأردنيين والزائرين الضيوف بغض النظر عن مدة الإقامة.

«منتخب الصقور» يتطلع لعبور المحطة الإندونيسية اليوم«منتخب الصقور» يتطلع لعبور المحطة الإندونيسية اليوم

«منتخب الصقور» يتطلع لعبور المحطة الإندونيسية اليوم«منتخب الصقور» يتطلع لعبور المحطة الإندونيسية اليوم

القلعة نيوز :

يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الاثنين مستضيفه الإندونيسي في المباراة الثانية من «النافذة الثالثة « لتصفيات كأس العالم.

وينشد منتخب الصقور (المصنف 39 عالمياً و8 قاريا) الفوز في مباراة اليوم وتعويض خسارته أمام لبنان.

ويتصدر لبنان (المصنف 54 عالمياً و 9 قارياً ) المجموعة الثالثة ب 9 نقاط من (أربعة انتصارات على السعودية وإندونيسيا ومنتخبنا الوطني وخسارة واحدة امام الاردن ) مقابل 8 نقاط لمنتخب الصقور من (3 انتصارات وخسارتين).

في المقابل سيخوض لبنان مباراته ضد السعودية الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين في بيروت.

وتبدو فرصة لبنان كبيرة لتجديد الفوز على السعودية بعدما فاز عليه في جده نهاية شباط الماضي ليعزز بالتالي من حظوظه بالتاهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه .

وينص نظام التصفيات على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع الى الدور الثاني؛ ما يعني ضمان لبنان والأردن والسعودية التأهل الى الدور الحاسم اذ ستضمهم مجموعة مع كل من نيوزيلندا والفيليبين (المتأهلة أصلاً لأنها احدى الدول التي ستستضيف كأس العالم مع اليابان المتأهلة ايضاً حكماً لاستضافتها البطولة).

اما اندونيسيا المستضيفة الثالثة لبطولة العالم فتأهلها مباشرة مرتبط ببلوغها الدور ربع النهائي .

وسيواجه لبنان كل من نيوزيلندا والفيليبين والهند (ذهاباً واياباً) في «النافذة الرابعة» (آب 2022) و»النافذة الخامسة» (تشرين الثاني 2022) و»النافذة السادسة» والأخيرة (شباط 2023) لتتحدّد على أثرها المنتخبات التي ستتأهل عن القارتين الآسيوية والأوقيانية الى نهائيات كأس العالم، مع العلم ان المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني ستنقل نقاطها التي حصدتها في الدور الأول وهو أمر هام من الواجب اخذه بالاعتبار.