شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

«الدفاع المدني» يبحث قضايا الصناعيين ومطالبة بتشكيل لجنة مشتركة

«الدفاع المدني» يبحث قضايا الصناعيين ومطالبة بتشكيل لجنة مشتركة

القلعة نيوز : اكد مدير مديرية الدفاع المدني، العميد حاتم جابر، اهمية القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني، موضحا ان مديرية الدفاع المدني تحرص على ازالة العوائق امام تشجيع الاستثمار، كما تعمل على حماية الممتلكات الاقتصادية.
و دعا العميد جابر، خلال لقاء حاشد في غرفة صناعة عمان، أمس الأول، جمعه بالقطاع الصناعي.إلى تبادل خبرات الصناعيين مع كوادر الدفاع المدني، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى للمصانع الأردنية، مؤكداً ضرورة عدم وجود تناقضات بين تشجيع الاستثمار وحمايته، مشيرا الى ان مديرية الدفاع المدني منحت المصانع مهلا زمنية كافية لتحقيق بعض المتطلبات، وانه في حال كان المصنع منفذا لـ 80% من هذه المتطلبات يتم منحه الترخيص اللازم.
وقال إن مديرية الدفاع المدني ليست الجهة المنوطة بتحديث أو سد أي ثغرات في كود البناء الوطني، مشيراً إلى أن أي معلومة علمية أو فنية تشكل إضافة نوعية للكود، ولا مانع من النظر فيها.
وشدد على منع دخول أي من رجال الدفاع المدني المعنيين بالكشف على المنشآت إلى المنشأة إلا بعد موافقة المسؤول عنها، وتحقيق متطلبات السلامة والوقاية والصحة المطلوبة فيها، وفي حال عدم موافقة المسؤول عليه إبداء الأسباب المتعلقة بذلك.
من جهته، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، أهمية وجود تعاون مستمر بين الصناعيين والأجهزة الأمنية، معرباً عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها كوادر الدفاع المدني، والتي تجلت خلال جائحة فيروس كورونا.
ودعا الجغبير الى تشكيل لجنة مشتركة من الدفاع المدني وغرف الصناعية، للعمل على حل القضايا التي تواجه الشركات الصناعية، وخصوصا فيما يتعلق بالتراخيص والمتطلبات التي تحتاج الى تكاليف مالية مرتفعة
وطالب صناعيون بإعادة دراسة الكود الوطني للبناء، وتحديثه بما يتواءم مع طبيعة كل قطاع فرعي من القطاعات الصناعية.