شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

«النقد العربي» يصدر نشرته الأسبوعية لأسواق المال العربي

«النقد العربي» يصدر نشرته الأسبوعية لأسواق المال العربي

القلعة نيوز : اصدر صندوق النقد العربي «النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية» استناداً إلى قاعدة بيانات الصندوق، وإلى البيانات الصادرة عن البورصات العربية.
وأشار العدد الثامن والسبعون من النشرة إلى أن المؤشر المركب لصندوق النقد العربي للأسواق المالية العربية قد سجل خلال الأسبوع المُنتهي في التاسع عشر من شهر آب 2022 ارتفاعاً بنحو 0.02 في المائة، أي ما يعادل 0.12 نقطة، ليصل إلى نحو 500.16 نقطة.
شهدت مؤشرات أداء البورصات العربية تبايناً غلب عليه التحسن في نهاية الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من شهر اب 2022. في هذا الصدد، سجلت تسع بورصات عربية ارتفاعاً في نهاية الأسبوع الماضي مدعومة بتحسن مؤشرات قيم وأحجام التداول نتيجة تحسن مؤشرات قطاعات البنوك، والتأمين، والعقارات، والتقنيات. كما كان للاستقرار النسبي للأسعار العالمية للنفط أثرٌ ساهم في تحسن عدد من البورصات العربية. في ذات السياق ساهم ارتفاع نشاط الاستثمار الأجنبي على المستوى المؤسسي وعلى مستوى الأفراد في تحسن مؤشرات الأداء في عدد من البورصات العربية.
في المقابل، شهدت مؤشرات أداء ثمان بورصات عربية تراجعاً في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من شهر اب 2022، نتيجة تراجع معدلات السيولة التي أثرت بدورها على تراجع مؤشرات القيمة السوقية، علاوة على بدء عمليات جني الأرباح في عدد من البورصات العربية بعد اعلان نتائج أعمال الشركات المدرجة.
شهدت قيمة تداولات أسواق المال العربية ارتفاعاً في نهاية الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من شهر اب 2022 بنسبة بلغت 1.23 في المائة، مقارنةً بالأسبوع المنتهي في 12 اب 2022، نتيجة تحسن قيمة التداول في سبع بورصات عربية.