شريط الأخبار
٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية. المهندس إبراهيم العوران يكتب : نزاهة الانتخابات ... وفوز الاسلاميين ( تحليل سياسي ) الملك من نيويورك- لدى لقائه قادة منظمات انسانيه- : يشدد على استمرار الأردن بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني الجيش الأردني يسقط طائرة " مسيرة " انتهكت الاجواء الاردنيه ،محملّة بالمخدرات ( صور للمضبوطات) رئيس فريق تاليف كتب التربيه الاسلامية يفند بالحقائق مايشاع حول الكتب الجديده، . ويؤكد ان منتقدوها يهدفون لاثارة الراي العام ​قصة سعودية.. البحيري من حكم دولي إلى عالم الموتى بسبب حارس النصر "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها عمدة مدينة أمريكية ذات أغلبية مسلمة يعلن تأييده لترامب النفط يرتفع عقب خفض أسعار الفائدة في واشنطن ومخاوف جيوسياسية طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة لواء إسرائيلي متقاعد: قد نضطر للتوغل بريا في لبنان "الصحة العالمية" تؤكد أهمية دور الأردن في دعم الفلسطينيين في غزة والمستشفيات الميدانية اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل تعاون استراتيجي بين ماي جريت لخدمات الأعمال مركز "المنصة التكنولوجي" وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان العقبة: اعتماد دولي لمختبرات بن حيان لمكافحة الليجونيلا

38 ورقة تعكر صفو انتخابات فروع نقابة الأطباء

38 ورقة تعكر صفو انتخابات فروع نقابة الأطباء

القلعة نيوز : عكرت 38 ورقة صفو انتخابات اللجان الفرعية لنقابة الاطباء في المحافظات التي جرت أمس الأول الجمعة في اربد وعدد من فروع النقابة الـ14.
وقد حسمت التوافقات بين الاطباء في الفروع والتزكية نتائج معظم انتخابات الفروع الاطباء باستثناء فرع اربد الذي جرت فيه انتخابات كاملة وسط منافسة شديدة بين نمو والقائمة الموحدة.
وجرت الانتخابات بشكل طبيعي قبل ان تثير اوراق الاقتراع الـ 38 احتجاج القائمة الموحدة التي خسرت رئاسة الفرع، على اعتبار ان تلك الاوراق تعود لاطباء غير مسجلين في كشف الاطباء الذين يحق لهم الاقتراع وتمت اضافتهم يدويا.
وشهدت الانتخابات اعلان انفصال تيار نمو عن تحالف القائمة الموحدة الذي خاضت نمو من خلاله انتخابات النقابة لاختيار نقيب واعضاء مجلس النقابة الحالي، وضم التحالف الذي وصف حينها بـ»الهش» مختلف التيارات النقابية القومية واليسارية والاسلامية والمستقلة، وفاز بمركز النقيب وغالبية مقاعد مجلس النقابة.
وكان الدكتور رامي العمري من قائمة نمو قد فاز برئاسة الفرع، وحصل على 664 صوتا، مقابل 651 صوتا لمنافسه الدكتور ماجد عبيدات من القائمة النقابية الموحدة والتي قاسمت مقاعد مجلس الفرع.
وسجل الدكتور عبيدات وقائمته اعتراضا على النتائج مبررا اعتراضه بوجود 38 صوتا أضيفت أثناء عملية التصويت.
وبلغ عدد الاطباء الذين شاركوا في الانتخابات وكانت أسماؤهم موجودة على الكمبيوتر 1351 مقترعا، وبلغ عدد الاوراق الملغية 74 ورقة، وتم اضافة الـ 38 ورقة يدويا وادخلت في الحسبة النهائية للنتائج.
ووفقا لتقرير نقيب الاطباء حول مجريات الانتخابات التي اشرف عليها الى جانب اعضاء مجلس النقابة وبحضور وزير الصحة، فانه حضر بعض الاطباء من اجل المشاركة في الانتخابات ولم تكن أسماؤهم واردة في الكمبيوتر واثبتوا من خلال ايصالات سداد الالتزامات المالية انهم اعضاء يحق لهم الانتخاب، وقررت اللجنة المشرفة اضافتهم ومارسوا حقهم الانتخابي. ووفقا للتقرير، فان هؤلاء الاطباء هم من قدامى الاطباء ويعملون ويسكنون في اربد منذ سنوات طويلة ولم يكن لهم اسماء في قائمة الكمبيوتر، وتم اتخاذ قرار لكل واحد منهم بحيث يشهد ثلاثة على الاقل من اللجنة وعضو من مجلس النقابة الذين تواجدوا وهم النقيب ود. ماجد نصير ود.رشيد ابدلح على وثيقة السماح له بممارسة حقه في الانتخابات، وكان مجموعهم 38 طبيبا ولم يضافوا للقائمة الموجودة في الحاسوب المستخدم في الانتخابات كون «الباسوورد» لم يكن لدى الفنيين الذين تمت الاستعانة بهم من نقابة المهندسين.
كان عدد المقترعين الموجودة اسماؤهم في الحاسوب 1351 مقترعا، حيث ظهر هذا على الشاشة الكبرى المعروضة في الانتخابات، وبعد اضافة الـ 38 صوتا اصبح المجموع 1389 صوتا، وهو ما كان مطابقا لعدد بطاقات انتخاب الرئيس والاعضاء.
وقررت اللجنة المشرفة على الانتخابات وبحضور النقيب واعضاء المجلس ومندوب وزير الصحة د.نضال ابويقين المضي بفرز الاعضاء واحالة اعتراض د.ماجد عبيدات ود.باسم غرايبة من القائمة الموحدة الى المجلس والمستشار القانوني للنقابة والاحتفاظ بكل اوراق الانتخاب و الموافقات الـ 38 لدراستها والبت بها.
وقد حسمت التزكية نتائج 12 فرعا بشكل كامل، وثلاثة فروع على مستوى اعضاء هيئاتها الادارية (السلط ومادبا والكرك) واقتصرت انتخاباتها على رئاسة الفرع، فيما جرت انتخابات كاملة في اربد.
وفاز برئاسة فرع الكرك د.عمر المعايطة ومادبا د.مروان المعايعة والسلط د.ناصر السعايدة والرمثا د.ناجح حويلة وجرش د.جهاد دعدرة والزرقاء د.ماهر يونس والمفرق د.امجد شديفات والرصيفة د.منير ابوالسمن وعجلون د.محمد فريحات ومعان د.غازي طعامنة والعقبة د.بسام البواعنة وجنوب شرق عمان د.ثائر عمرو ودير علا د.قاسم ابوارميلة.