شريط الأخبار
الملك في الكونغرس يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية الإسرائيلية البرية على رفح عضو اللجنة المحلية لمرج الحمام الدكتور مخلد المناصير يطالب امين عمان بوقف ترخيص الخمور وسحب الرخص السابقة مع بدء اجتياح رفح: الجيش الامريكي ينجز بناء الرصيف العائم قبالة غزه؟؟ّّّ!!! نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي عاجل : الاردن ومصر يحذران اسرائيل رسميا لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن مراسم توقيع اتفاقية رعاها العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور) عاجل :" المدعي العام "يغلق قناة اليرموك ويصادر اجهزتها التي تستخدم في " "في جريمة البث دون ترخيص باعتبارها جزءا من الأدلة في الدعوى". نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة

زياش يعود إلى تشكيلة منتخب المغرب

زياش يعود إلى تشكيلة منتخب المغرب

القلعة نيوز :

الرباط - أعلن المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي أمس الإثنين عودة حكيم زياش الى تشكيلة «أسود الأطلس»، للمباراتين الاعداديتين لمونديال قطر 2022 ضد تشيلي وباراغواي نهاية الشهر الحالي.

وكان زياش (29 عاما)، جناح تشلسي الإنجليزي، أكد اعتزاله اللعب دوليا بسبب خلاف مع المدرب السابق البوسني وحيد خليلودجيتش وهو أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة الأخير من منصبه.

وقال الركراكي خلال مؤتمر صحافي لإعلان تشكيلته الأولى منذ تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب إن «التواصل مع زياش كان سهلا وأنا مرتاح لاننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود وهو وافق على العودة».

وأضاف «تحدثت اليه كمدرب للمنتخب وشرحت له بأننا بحاجة الى أفضل اللاعبين وهو بينهم ولا يمكن ان نخوض نهائيات كأس العالم في غياب لاعب بقيمة وجودة زياش».

وتابع «زياش سيعطينا الإضافة وسيأتي ليقاتل.. زياش يحب بلاده وأظهر ذلك منذ البداية بتفضيله الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي على غرار أشرف حكيمي ونصير مزراوي خلافا للاعبين آخرين، وبالنسبة لي اللاعب الذي يختار بلاده سأساعده ولكن بالجودة».

وأردف قائلا «رغم أنه لا يلعب بانتظام في تشلسي وهذه حالة العديد من اللاعبين الدوليين في صفوف النادي اللندني والذين لا يلعبون بانتظام أيضا، لكن لاعب مثل حكيم يجب وضعه في أفضل الظروف ليقدم لنا الافضل وهو سعيد بذلك خصوصا وأنه غاب لأكثر من عام ونصف عن المنتخب».

وعن استبعاد حمد الله من القائمة بخلاف عودة زياش، علق «لقد تحدثت معه وتفهم موقفي، يهمني فقط مستواه الفني، وباب المنتخب مفتوح أمامه».

ولفت «لاحظتم أننا استبعدنا عناصر مثل فيصل فجر وأيمن برقوق، هذا ناتج عن قناعات تلزمني لكنها لا تعني الاستبعاد الدائم، عليهم العمل الجاد من أجل العودة للأسود من جديد».

وشدد «هناك عناصر تضغط للعب مع المغرب وتساومه باللعب لمنتخبات أوروبية حال عدم توجيه الدعوة لهم.. أنا لا أخضع للابتزاز، من يرغب في تمثيل المغرب، يجب عليه التحلي بالصبر».

وأوضح الركراكي «بلهندة لاعب صاحب خبرات ويقدم مستويات رائعة في الدوري التركي، لقد خاض مونديال روسيا، نحن بحاجة إليه، لا تهمني أزماته مع الجهاز الفني السابق، أثق أنه لن يخذلني». (وكالات)