شريط الأخبار
اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة النيويورك تايمز : مشروع دولي لتحويل غزة الى مركز تجاري سياحي تقني في المنطقة شريطة غياب حماس الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

تأهل كرواتيا وهولندا لنصف نهائي الأمم الأوروبية

تأهل كرواتيا وهولندا لنصف نهائي الأمم الأوروبية

القلعة نيوز :

عواصم- بلغت كرواتيا نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزها على النمسا بثلاثية لهدف، في حين لم ينفع الانتصار الذي حققته الدنمارك على فرنسا بهدفين دون رد مساء الأحد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ففي المباراة الأولى التي لعبت بفيينا، افتتحت كرواتيا التسجيل بواسطة قائدها المخضرم لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، بعد مرور 6 دقائق، لكن النمسا أدركت التعادل عن طريق كريستوفر بوجمارتر بعدها بثلاث دقائق.

وظل التعادل قائمًا حتى الدقيقة 69 عندما نجح ماركو ليفايا في منح التقدم مجددًا لكرواتيا وصيفة مونديال روسيا عام 2018، قبل أن يحسم المدافع المخضرم ديان لوفرن النتيجة نهائياً لصالح منتخب البلقان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وعلى ملعب "باركن ستاديوم" في كوبنهاجن، تغلبت الدنمارك على فرنسا بهدفين نظيفين من توقيع كاسبر دولبيرج، وأندرياس سكوف أولسن بالدقيقتين 34، و39 على التوالي.

ورفعت كرواتيا رصيدها إلى 13 نقطة، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن الدنمارك، لتظفر ببطاقة التأهل إلى نصف النهائي، أما فرنسا "بطلة العالم" و"حاملة لقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية" فقد تجمد رصيدها عند 5 نقاط في المرتبة الثالثة، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن النمسا الرابعة، والتي هبطت للمستوي الثاني.

بدوره، بلغ المنتخب الهولندي الدور نصف النهائي أيضًا بفوزه على ضيفه البلجيكي بهدف نظيف، سجله مدافع "الطواحين" فيرجيل فان دايك في الدقيقة 73.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده بهذا الفوز إلى 16 نقطة، محتلاً صدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط عن المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثاني.

وفي نفس المجموعة الرابعة، فازت بولندا على ويلز بهدف نظيف، لترفع بولندا رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث، ويتجمد رصيد ويلز عند نقطة واحدة بالمركز الرابع، والأخير، وتهبط للمستوى الثاني.

"وكالات"