شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

د. خالد حامد عياد يكتب : نعم هناك علاقة حقيقية بين ملوك بريطانيا وسيدنا محمد ( ص) - تفاصيل

د. خالد حامد عياد يكتب : نعم هناك علاقة  حقيقية بين  ملوك بريطانيا وسيدنا محمد ( ص)  تفاصيل

القلعه نيوز - بقلم د.خالد حماد عياد –*

العلاقة الحقيقية بين ملوك بريطانيا والنبي محمد صلى الله عليه وسلم تبينت في كل من رسالة الدكتوراة الثانية في التاريخ للدكتور خالد حماد عياد والصادرة عن جامعة مؤتة العريقة والمعنونة بالعلاقات السلمية بين ألاندلس ألاسلامية واسبانيا النصرانية خلال الفترة 138-422 هجري 756- 1030 ميلادي,وفي كتابه المعنون ألقدس من منظور مختلف الذي اشهره كل من سيادة رئيس الوزراء الماليزي السابق د.مهاتير محمد وسماحة مفتي فلسطين وخطيب ألاقصى ألشيخ ألدكتور عكرمة صبري .

تزوَّج الأمير عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن الأوسط بأونيكا (Onneca)، وهي ابنة ونقه بن فرتون المعروف بالأنقر، وأنجبت منه محمد والد عبدالرحمن الناصر.( ) وهي من اسلاف الملكة بيرغينيا زوجة الملك رتشارد قلب الأسد.


وهنا، وفي هذا السياق التاريخي العتيق، ارتأت الدراسة ضرورة سرد نسب زوجة الملك رتشارد قلب الأسد، الملكة بيرغينيا، لتسليط الضوء على كم هي المسافة قريبة بين الشرق والغرب، ونبدأ بالقول بأن الملكة بيرغينيا كانت في رفقة زوجها قلب الأسد خلال توجهه إلى بيت المقدس شغف الملوك العظام وشغلهم الشاغل من قبرص، وذلك بعد تحرير قلب الأسد لها من أسرها هناك ومعها شقيقته جوانا.


العلاقة بين ألملكة أليزابث الثانية رحمها ألله وسيدنا محمد(ص)

يمكن ردها الى الملكة بيرغينيا زوجة الملك ريتشارد - قلب ألأسد.-


وتكون الملكة بيرغينيا ابنة سانشو النافاري وسانتا القشتالية، وأما سانشا القشتالية والدتها، فتكون ابنة الفونسو السابع ملك ليون وقشتالة، وبيرغينيا القشتالية. هذا عن والدة الملكة بيرغينيا زوجة الملك رتشارد قلب الأسد واستكمال في التأصيل لها من خلال والدها سانشو النافاري.


سانشو السادس النافاري الذي يكون ابن غارسيا راميز ومارغريت اغيلي. أما مارغريت اغيلي فوالداها هما غلبرت من اغيلي وجوليانا دي بيرش. ويكون غارسيا راميريز ابن راميرو سانشيز لورد مونزون وكريستينا، وراميرو سانشيز لورد مونزون يكون ابن سانشو غارسية لورد قشتالة. ويكون سانشو غارسيا لورد قشتالة ابن غارسيا الثالث ملك بمبلونا وملك نافارا فيما بعد.


غارسيا الثالث هو ابن سانشو غارسيا الثالث ملك بمبلونا، والذي كان موجودًا في الفترة الواقعة بين (992-1036م). ويكون سانشو غارسيا الثالث ملك بمبلونا ابن غارسيا الثاني سانشو ملك بمبلونا والمتوفى في (1000م)، من زوجته أوراكا فرنانديز. ويكون غارسيا الثاني ملك بمبلونا. ويكون الملك سانشو الثاني ملك بمبلونا ابن غارسيا سانشيز الأول من زوجته انتريغوتو غالينديز. ويكون غارسيا سانشيز الأول ابن سانشو الأول وزوجته تودا ازنار


وأما تودا أزنار, فتكون ابنة ازنار سانشيز من اللورين والملكة أونيكا ابنة الملك فورتينيز، الذي قضى فترة تصل إلى (20) عامًا أسيرًا في قرطبة.


ولقد أطلق سراحه فيما بعد، وكان ملكًا شجاعًا لم تنكسر له شوكة. وناهز من العمر المائة وستة عشر عامًا, رأى فيها كل شيء كالتربع على العروش وخوض غمار الحروب واحتضان جدران زنازين الأسر له وأروقة الأديرة وحياة الرهبنة كان مذهبه الخشوع وليس الخضوع, وكان قدره أن يكون أميرًا , مقاتلاً, أسيرًا, ملكًا, ومن ثم معتزلًا متعبدًا, زارته اونيكا في قرطبة وكانت أميرة فتزوجها الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن الأوسط ابن الحكم بن هشام بن عبدالرحمن الداخل صقر قريش.


وسيكون من نتائج هذا الزواج ان سيولد ألأمير محمد وسينجب ألأمير محمد الخليفة ألقرشي عبد الرحمن الناصر .....وهكذا فإن العلاقة بين ألملكة أليزابث الثانية رحمها ألله ونبي ألله محمد صلى ألله عليه وسلم يمكن ردها الى الملكة بيرغينيا كما اسلفنا والتي كانت زوجة للملك رتشرد قلب ألأسد.

----------------------------------------------------


*الكاتب لخص مضمون اطروحة الدكتوره الثانية في التاريخ التي اعدها وقدمها لجامعة مؤتة والمعنونة بالعلاقات السلمية بين ألاندلس ألاسلامية واسبانيا النصرانية