شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

«Correlation One» تطلق أول برامجها الخاصة بالمهارات الرقمية في الأردن

«Correlation One» تطلق أول برامجها الخاصة بالمهارات الرقمية في الأردن

القلعة نيوز : أطلقت Correlation One – وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم - برنامج Data Science for All (DS4A) الرائد في الأردن، والذي يمتد على مدار 10 أسابيع، وسينطلق البرنامج بدايةً يوم غد السبت لتدريب 50 مشاركةً ومشاركاً في الأردن على مهارات تحليل البيانات. وسيُوصَّل الخريجون بفرص عمل لدى الشركات المحلية وجهات التوظيف متعددة الجنسيات التي تبحث عن مواهب مؤهلة لشغل وظائف تُدار عن بُعد في الأردن.
وأكمل أكثر من 1700 شخص طلب الالتحاق بالبرنامج وتقييم المهارات وإجراءات المقابلة في غضون أسبوعين فقط. وشملت قائمة المتقدمين عاملين متمرسين يتمتعون بخبرات ومعارف في هندسة البرمجيات والمجالات التقنية الأخرى، بالإضافة إلى المتعلّمين ذاتياً ممن يسعون للحصول على تدريب متقدم وشهادة. ويُقدَّم برنامج DS4A / Jordan مجانًا للمتعلمين، وتعتمد معايير القبول فيه بالكامل على الجدارة.
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة: «لكي يصبح الأردن مركزاً عالمياً للمواهب، يجب أن يجذب الشركات العالمية.يهدف برنامج DS4A / Jordan إلى تحقيق ذلك من خلال توفير تدريب مجاني ورائد للشباب الموهوبين والعاطلين عن العمل وأصحاب الأجور المتدنية، بما في ذلك النساء واللاجئين.
وبدوره، قال شمس الدين مصطفى، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Correlation One: «في الأسواق المتطورة اليوم، يزداد النظر إلى محو الأمية في مجال البيانات على أنّها ميزة تنافسية للأفراد والمؤسسات والحكومات. لذا، يسرنا جلب برنامج «DS4A» المشهور عالمياً إلى الأردن الذي يتمتع اقتصاده بإمكانيات تقنية هائلة وعقول شابة حريصة على التعلّم. في انتظار زملاء برنامجنا 10 أسابيع من التدريب العملي المكثف القائم على منهج فريد يسترشد بالسوق، والذي يعلّمهم تسخير قوة البيانات لحل مشاكل الحياة الواقعية.
ومن جانبها، قالت شهد عطية مديرة Correlation One في الأردن: «يوجد موارد بشرية ومواهب هائلة غير مستغلة في الأردن. يركز عملنا على خلق فرص لهذه المواهب من خلال توفير تعليم عالمي المستوى لهم، ثم ربطهم بشركات عالمية تبحث عن مجموعات جديدة من المواهب. نريد أن نكون الجسر بين المواهب في الأردن وفرص العمل العالمية، ونحن متحمسون لإطلاق عملياتنا هنا».