شريط الأخبار
مانشستر يونايتد يسقط برباعية نظيفة من كريستال بالاس جلالة الملكة رانيا تعبر عن ضمير الإنسانية ،،، بقلم الدكتور رافع شفيق البطاينة ،،،، جمال الرياحي يكتب : "مستشارية العشائر ".. حتى لاتبقى عبئا على أبناء البوادي الأردنية ؟ رئيس مجلس الطلبة في جامعة جرش بدر محمد شديفات ينشر بيان تثمين و تأييد لمواقف جلالة الملك و القيادة الهاشمية الملك من البيت الأبيض: "على المجتمع الدولي التحرك فوراً لمنع حدوث كارثة جديدة في رفح ".. الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح الملك يؤكد لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضرورة مضاعفة المساعدات الإنسانية لغزة الملك يلتقي في واشنطن رئيس مجموعة البنك الدولي الرفاعي: المئوية الثانية للدولة مئوية الشباب (شاهدبالفيديو ) غارات جويه اسرائيليه مكثفه ومدمرة على شرق رفح تزامنا مع اخلائها من سكانها حدادين يحرز الميدالية الفضية في بطولة آسيا للجوجيتسو ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الرئيس الفرنسي يدعو نتنياهو لعدم اجتياح رفح ووقف الحرب فضية للأردن في بطولة آسيا للشباب بالملاكمة طالب بغزة يناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح تحذير أممي من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح اختتام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة الرئاسة الفلسطينية تحذر من بدء الاحتلال ارتكاب جرائم إبادة جماعية في رفح عجلون: الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات المحافظة بايدن بحث مع نتنياهو اجتياح رفح خلال مكالمة هاتفية

بسبب فقر شعبه .. رئيس دولة يدخل في نوبة بكاء

بسبب فقر شعبه .. رئيس دولة يدخل في نوبة بكاء

القلعة نيوز- دخل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في نوبة بكاء أثناء الحديث عن الأوضاع المعيشية التي وصل إليها شعبه.


وقال الرئيس البرازيلي: «أريد أن أخبركم جميعاً أنه في نهاية ولايتي الرئاسية 2026، سيتناول كل برازيلي القهوة والغذاء والعشاء مرة أخرى».

وأضاف: «حينها سأكون قد أتممت مهمتي في الحياة»، وذلك حسبما أفاد موقع «بوابة الوفد».

ولم يتمالك نفسه وانهمر في البكاء، قائلاً: «كل ما في الأمر هو أنني لم أكن أتوقع أبدا عودة الجوع إلى هذا البلد على الإطلاق أبداً".

وتولى دا سيلفا رئاسة البرازيل بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية متفوقاً على الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو.

ويمتلك لولا دا سيلفا قصة كفاح كبيرة استطاع خلالها الوصول إلى رئاسة تاسع أكبر اقتصاد في العالم بعدما كان يعمل في مهنة تلميع الأحذية.

وخاض الرئيس البرازيلي الجديد حياة محفوفة بالعقبات والصعوبات، إذ نشأ في أسرة فقيرة وتلقى تعليماً غير منتظم، ثم شق طريقه في الأعمال الشاقة.

وتدرج في الأعمال الشاقة حتى أصبح عاملاً في مصنع للحديد والصلب، وفقد إصبعاً من يده اليسرى في حادث.

ولم تستحوذ السياسة على اهتمام دا سيلفا في بداية حياته، لكنه انغمس في العمل النقابي، وانتخب رئيساً لاتحاد عمال الصلب، ليحوله من منظمة صديقة للحكومة لحركة مستقلة.

وهذه ليست المرة الأولى التي فاز فيها دا سيلفا برئاسة البرازيل، إذ حكم من عام 2002 حتى 2011، وذلك بعدما ترشح 4 مرات قبل أن يصل إلى سدة الحكم.

وشهدت البرازيل خلال فترة حكمه ازدهاراً، وبعد انتهاء ولايته اتهم دا سيلفا بقضية فساد، انتهت بالحكم عليه بالسجن 12 عاماً، قبل أن يأمر القضاء بإخلاء سبيله بين عامي 2018 و2019.

وقرر استعادة أمجاده في 2022 وأعلن ترشحه للرئاسة البرازيلية، وأصبح رئيساً للبلاد بعد فوزه على جايير بولسونارو الرئيس المنتهية ولايته.

البيان