شريط الأخبار
البطاينة: حزب إرادة يفخر بموقف الملك الصلب أمام الجمعية العامة والذي ينسجم كليا مع مبادئ الحزب النائب البستنجي: خطاب جلالة الملك كان بمثابة صفعة لكل من يحاول تبرير جرائم الاحتلال أو الصمت عليها العين الهندي يكتب، الملك عبدالله الثاني: خطاب تاريخي في الأمم المتحدة يجسد قوة الحق وإرادة السلام" بيان صادر عن قبيلة الحجايا .. نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. تقرير اعلامي : مهم للطلبة المتقدمين للجامعات في الأردن وللحاصلين على شهادة الثانوية الاجنبية وطلبة رفع المعدل هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور)

ولي العهد يحضر حفل اطلاق المنتدى الأردني السويدي للتجارة والاستثمار

ولي العهد يحضر حفل اطلاق المنتدى الأردني السويدي للتجارة والاستثمار
القلعة نيوز :

حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأربعاء، حفل إطلاق المنتدى الأردني السويدي للتجارة والاستثمار، الذي أقيم تحت رعاية جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك مملكة السويد.

وشارك في المنتدى وفد من 12 شركة سويدية متخصصة في مجالات الطاقة والرعاية الصحية والكيماويات والهندسة، وأكثر من 400 ممثل عن شركات قطاع خاص بالأردن، بينها 30 شركة لديها أعمال مشتركة مع السويد.

وعرض المنتدى، الذي عُقد في مجمع الملك الحسين للأعمال بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس بعثة الشرف المرافقة لملك السويد، قصص نجاح عدد من المستثمرين ورواد الأعمال الأردنيين والسويديين.

واشتمل الحفل على إطلاق شبكة الأعمال الأردنية السويدية التي تضم شركات من القطاع الخاص في البلدين، وتهدف إلى تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين الأردن والسويد في المجالات الاستثمارية والريادية.

ولفتت وزيرة الاستثمار خلود السقاف في كلمة لها إلى متانة العلاقات الاقتصادية الأردنية السويدية، والتي تمثلت في العديد من الاستثمارات السويدية بالمملكة.

وقالت إن هذه الاستثمارات التي تتركز في قطاعات الصناعة والبتروكيماويات والأدوية وتكنولوجيا المعلومات والقطاع اللوجستي، ساهمت في إيجاد أكثر من ألف وظيفة 40 بالمئة منها للنساء.

ودعت السقاف الشركات السويدية إلى زيادة حجم استثماراتها في الأردن، نظرا للفرص والمزايا الاستثمارية ذات التنافسية العالية في المملكة، مبينة أن الأردن يمتلك إمكانات كبيرة لاستضافة الشركات العالمية.

من جانبه، أشار وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم إلى أن هنالك إمكانات كبيرة لتعزيز التجارة والاستثمارات بين السويد والأردن، وكذلك في مجال السياحة.

وركز الوزير السويدي على الحلول المستدامة والذكية والخضراء التي اعتبرها مفتاحا للجميع، إذ يواجه العالم عواقب تغير المناخ باعتباره التحدي البيئي الأكبر الذي يواجه الجيل الحالي والأجيال المقبلة.

وألقت المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني نسرين بركات، والرئيس التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، كلمتين حول شراكة المؤسستين مع الجانب السويدي في أعمال المنتدى.

وفي ختام الحفل، سلم وزير الخارجية السويدي وسفيرة السويد في عمان الكسندرا ريدمارك شهادات لخريجي المعهد السويدي بالأردن في البرنامج السويدي للقيادة النسائية، والذي يقدم دورات تدريبية للنساء على القيادة المبتكرة وتعزيز المهارات القيادية.

ونُظم المنتدى من قبل مجلس التجارة والاستثمار السويدي والسفارة السويدية في عمان بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد ومنتدى الاستراتيجيات الأردني.

وحضر الحفل وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، والسفير الأردني غير المقيم لدى السويد مهيب نمرات، ومدير مكتب سمو ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين.