شريط الأخبار
مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها مطالب اهالي لواء الجيزة في البادية الوسطى على مكتب مستشار العشائر قدمتها الفايز ... برسم التنفيذ د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي الحمود يكتب : "ضميرٌ ووجدانٌ وغضبةٌ هاشمية " اربد .. الخيار بـ 40 قرش في السوق المركزي اليوم بمناسبةالعيد الوطني الصيني : تشن دونغ يشيدبانجازات الاردن ، ومواقف الملك ، ويؤكد على تنامي العلاقات بين البلدين

232 مليون دينار كلفة البرنامج التنفيذي للمبادرات الخاصة بالخدمات المستقبلية

232 مليون دينار كلفة البرنامج التنفيذي للمبادرات الخاصة بالخدمات المستقبلية

القلعة نيوز : أكد البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي أن الحكومة ستبدأ في إعداد وتنفيذ مبادرات خاصة بالخدمات المستقبلية أبرزها تحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية وتوفير خدمات حكومية مؤتمتة ومرقمنة وتعزيز الاستثمار في خدمات الاتصالات.
واشتمل البرنامج التنفيذي للحكومة على 30 مبادرة، سيتم تنفيذها من خلال 75 أولوية، بكلفة كلية خلال الأعوام 2023- 2025 تصل إلى 232 مليون دينار، منها 52 مليون دينار خلال العام الحالي.
ويتضمن البرنامج التنفيذي الذي أقرته الحكومة تحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية من خلال تنفيذ خطة عمل لتحسين مرتبة الأردن في مؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية، وتنفيذ خطة عمل لتحسين مرتبة الأردن في مؤشر الابتكار العالمي تحت مسؤولية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
ويتضمن كذلك مبادرة توفير خدمات حكومية مؤتمتة ومرقمنة من خلال الاستمرار في تنفيذ برنامج التحول الرقمي تحت مسؤولية رئاسة الوزراء ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والاستمرار في تنفيذ برنامج الشباب والتكنولوجيا والوظائف، وتحسين جودة رحلة المستخدم للخدمات الإلكترونية ضمن معايير محددة، واستكمال إنشاء بيئة اختبار تنظيمية وتقنية لتبني التكنولوجيات الثورية وذلك تحت مسؤولية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
ويؤكد البرنامج تعزيز الاستثمار في خدمات الاتصالات من خلال تطبيق حزمة الجيل الخامس تحت مسؤولية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والقطاع الخاص.