شريط الأخبار
الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي الحمود يكتب : "ضميرٌ ووجدانٌ وغضبةٌ هاشمية "

الاردن على موعد منخفض جوي ثلجي

الاردن على موعد منخفض جوي ثلجي
القلعة نيوز: تحدث المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، عن احتمالية تساقط الثلوج نهاية كانون الثاني/ يناير الحالي.
وقال الشاكر في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على منصة "إنستغرام"، الأحد، إن الواقع المطري ضعيف للغاية، وأن كميات الأمطار منذ بدء الموسم المطري في المناطق الزراعية شمالي ووسط المملكة، أقل مما هو مفترض.
وذكر أن هناك غياب تام لحدوث منخفضات جوية والأنظمة الجوية الرئيسية، وأن الحالات الجوية السابقة هي عدم استقرار جوي.
وعبّر الشاكر عن تفاؤله بتغيَر هذه الحالة، مستشهدا بالآية القرآنية "ولا تقنطوا من رحمة الله".
وتوقّع حدوث تغيير تدريجي في الأنماط الجوية نهاية كانون الثاني/ يناير الحالي، وعودة الأمطار والمنخفضات الجوية، لا سيما في آخر يومين من الشهر الحالي.
وأوضح الشاكر بأن حالة الطقس القادمة، إذ ستكون الأجواء مستقرة ودافئة كثيرا في بعض الأحيان ومشابهة لفصل الربيع.
وحول تساقط الثلوج، لفت الشاكر إلى عدم وجود علاقة عكسية ما بين تساقط الثلوج وسوء الموسم المطري، مشيرا إلى وجود مواسم مطرية ضعيفة، حدث خلالها تساقط للثلوج.
وبين الشاكر إلى النصف الشمالي للكرة الأرضية يشهد حدوث تغيير إيجابي، مما يجعل فرص تساقط الأمطار والثلوج مرتفعة في شهر شباط/ فبراير القادم.