شريط الأخبار
الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي الحمود يكتب : "ضميرٌ ووجدانٌ وغضبةٌ هاشمية "

عاجل : نقيب تجار الالبسة : 55% من عمليات بيع الالبسة تذهب للمواقع الالكترونية وأصحاب المحلات في خطر

عاجل : نقيب تجار الالبسة : 55 من عمليات بيع الالبسة تذهب للمواقع الالكترونية وأصحاب المحلات في خطر
القلعة نيوز- أكد نقيب تجار الألبسة والأحذية والاقمشة سلطان علان أن نمو قطاع التجارة الالكترونية أثر بشكل كبير على تجار الألبسة عالميا.
وقال علان اليوم الإثنين، إن 55% من قطاع الالبسة يذهب للطرود البريدية "الشراء من المواقع الالكترونية العالمية"، ما يجعل تجار الالبسة في خطر وغير قادرين على مواجهة التحديات التي تواجههم، والمتمثلة بكلف التشغيل وانخفاض عمليات الشراء المباشر من خلال المحلات التجارية.
وأضاف أن تجار الألبسة يدفعون أعلى قيمة للضريبة بنسبة 16% .
وطالب علان بضرورة تنظيم عمليات تجارة الألبسة الالكترونية المحلية، حيث ان العشوائية فيها اثرت بشكل كبير على التجار في محلات الالبسة.
وبين أن إيقاف العمل بالقوائم الاسترشادية من تاريخ 1/1/2023 ، أدى الى ارتفاع قيم التخمين واضظراب في قطاع الألبسة، حيث لم يعد التجار يعرفون كيف يتم تقييم مستورداتهم.
ولفت الى وجود غرامات مجحفة بحق التجار في قطاع الالبسة، ما أثر بشكل سلبي على القطاع بشكل عام،
وأوضح علان أنه يتوقع ورود بضائع عيد الفطر للموانئ قريبا، ما صنع تخوفا كبيرا من التجار، حيث أن إلغاء القوائم الاسترشادية سيصحبه ارتفاع في قيم البضائع المستوردة، والذي سينعكس على ارتفاع قيمة المستوردات، ما يؤدي الى ارتفاع قيمتها بالسوق المحلي وانخفاض نسبة المبيعات.
وبين أن القوائم الاسترشادية عبارة عن قوائم مشتركة تم اعدادها بطريقة مشتركة ما بين دائرة الجمارك والنقابة، وتقوم دائرة الجمارك على تثبيت هذه القوائم والعمل بها، لافتا الى انه كان يتم التنسيق بين الجمارك والنقابة لتكون هذه القوائم عادلة وغير مجحفة بحق التجار،
وطالب علان الحكومة بإحلطة قطاع الالبسة باهتمام كبير مغيره من القطعات الرئيسيىة، نظرا للظروف السيئة التي يمر بها، مؤكدا أنه قطاع وطني بامتياز من ناحية التشغيل، حيث تتجاوز نسبة الاردنيين العاملين فيه 98% . سرايا