شريط الأخبار
هزة أرضية تضرب المغرب الخصاونة يرعى مؤتمر الحوار الوطني الشبابي الثاني ورشة في "التواصل الاحترافي مع الطلبة" لأكاديميين في الكليات الصحية بالجامعة الهاشمية رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق المساعد للإدارة والقوى البشرية يزور مديرية الإعلام العسكري العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة الكعابنة - صور الصحة: تأمين فحوصات فيتامين D وB12 الأسبوع المقبل أمناء عامين أحزاب يلتقون في الاردنية اختتام مشروع توزيع التمور في الأردن فريق وزاري يعقد لقاء تواصليا مع ابناء جرش احتراق حافلة جامعية في الزرقاء زيارة ميدانية للسفير الكندي لمشاريع المرأه في ادارة النفايات الصلبة شاهد بالفيديو : قراءة عسكريه اردنية.. دلالات واهداف بدء الجيش الاسرائيلي بترحيل سكان رفح بسبب مبابي.. رسالة جديدة من ماكرون إلى رئيس ريال مدريد زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة حزب الله يستهدف قاعدة نفح الإسرائيلية بالجولان السعودية تخصص 2.5 مليار دولار لمبادرة "خضراء" معاقبة اتحاد جدة وحمد الله بسبب الهلال السعودي شتوة آيار تتسبب بحوادث انزلاقات بالجملة في عمان والأمن يحذر إعلام إسرائيلي: إطلاق نحو 70 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه

الصحة العالمية تحذر من أدوية قد تؤدي إلى موت الأطفال

الصحة العالمية تحذر من أدوية قد تؤدي إلى موت الأطفال

القلعة نيوز :

دعت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، السلطات الصحية إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية الأطفال من أدوية سعال سامة، تسببت في وفاة المئات بثلاث دول العام الماضي.

وقالت المنظمة في بيان، إن أكثر من 300 طفل معظمهم دون سن الخامسة، توفوا في غامبيا وإندونيسيا وأوزبكستان، عام 2022 بسبب معاناتهم من مرض الكلى بعد استعمال أدوية تحتوى على مواد سامة.

وأضافت أن دواء السعال المتاح دون وصفة طبية يحتوي على مستويات عالية من ثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول، واعتبرتها "كيميائية سامة" قد تؤدي إلى الموت.

وأرسلت منظمة الصحة تحذيرات في وقت سابق من هذا الشهر، للمطالبة بسحب أدوية معينة لكونها تشكل خطورة على من يتناولها.

الحقيقة الدولية - وكالات