شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية

طقس العرب يدعو إلى تغطية المواسير المكشوفة

طقس العرب يدعو إلى تغطية المواسير المكشوفة

القلعة نيوز- بحسب آخر مُعطيات النماذج الحاسوبية العددية الواردة لدى مركز طقس العرب الإقليمي يستمر مكوث الكُتلة الهوائية شديدة البرودة فوق المنطقة خلال الأيام القادمة، تحديدا فوق شرق تركيا وصولاً حتى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، لكنها تترافق بقيم ضغط جوي سطحي مُرتفع، بحيث ستكون تأثيراتها خلال الأيام القادمة على النحو الآتي.


ويُتوقع على إثر مكوث الكُتلة الهوائية شديدة البرودة فوق المنطقة أن تبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس شديد البرودة صباحاً مع تشكل الصقيع في مناطق متفرقة من المملكة، ورُبما يحدث الانجماد في التجمعات المائية والطرقات المبتلة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تشهد ذوبان الثلوج المُتراكمة خاصة مطلع الأسبوع.

وخلال ساعات النهار تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة.

*ليالي شديدة البرودة وتكرار فُرص تشكل الصقيع

وتكون السمة البارزة في الأجواء خلال الليلة وليالي الأيام القادمة أنها شديدة البرودة بوجهٍ عام، حيث تصل درجات الحرارة المُقاسة للصفر المئوي في مرتفعات جنوب المملكة ومناطق البادية، وتقترب من الصفر المئوي في بقية المرتفعات الجبلية بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.

وعلى إثر التدني اللافت في درجات الحرارة ليلاً، يُتوقع أن يتكرر تشكل الصقيع في مناطق متفرقة من المملكة خاصة ساعات الفجر في الباكر، ولا يُستبعد حدوث الانجماد في المرتفعات التي لازالت تشهد ذوبان للثلوج المتراكمة خصوصاً مرتفعات الشراه جنوب المملكة ومنطقة رأس منيف في محافظة عجلون.

*توصيات هامة:

-الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة

-الانتباه أثناء المسير على الطرقات التي تشهد حدوث للانجماد خاصة في المناطق التي شهدت تساقطاً للثلوج

-الانتباه من مخاطر تشكل الصقيع وتأثير ذلك على المزروعات.

-وضع مانع التجمد في المركبات

-تغطية المواسير المكشوفة لضمان عدم تأثرها بالصقيع والانجماد.