شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

جمعية الطبيب العام والمركز الريادي تنظم دورة للطب التجميلي في عمّان ..صور

جمعية الطبيب العام والمركز الريادي تنظم دورة للطب التجميلي في عمّان ..صور
العنوان : جمعية الطبيب العام والمركز الريادي تنظم دورة للطب التجميلي في عمّان
القلعة نيوز - لما شطارة

أفتتحت دورة الطب التجميلي الأولى تحت رعاية نقيب الأطباء الأردنيين سعادة زياد الزغبي والتي تنفذها جمعية الطبيب العام والمركز الريادي في فندق جراند حياة بمشاركة اطباء عرب واجانب من الأردن وفلسطين و امريكا واوروبا وبحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية ،
واشاد نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي خلال كلمته بما حققته الجمعية من إنجازات وتحديات ، وقال إن الطب العام خط الدفاع الأول في المعالجة الطبية وهو ممارس اصيل يجب تحضيره جيداً وتدريبه ، مؤكدا حرص النقابة على دعمه ضمن الضوابط، حيث ان ضبط المهنة اول اهتمامات النقابة وحماية سمعة الطبيب والطب في الاردن ، من هنا جاءت الموافقة على فعاليات الدورة ضمن اطار نقابي مراقب لحماية المواطن.
لافتاً الى ان النقابة تعيد ترتيب الملفات الشائكة.
وإختتم كلمته مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني مؤكداً
أن الأردن ستكون دائماً الداعم الأول للقضية الفلسطينية.

من جانبه أشار رئيس المؤتمر والبورد الامريكي لطب التجميل والطب الإرتجاعي الأستاذ الدكتور ايمن العطار
إلى أهمية التعريف للصحة طبقاً لمنظمة الصحة العالمية والتي تشتمل ليس فقط مجرد الخلو من المرض و غياب الأمراض ولكن ايضاً تتضمن الصحة الجسديه والعقلية والاجتماعية الكاملة.
وقال لأن الطبيب اللعام يتعامل مع المرضي كخط اول في منظومة الرعاية الصحية الكاملة ومع الإضطراد المتزايد عالمياً في عمر الإنسان يتوجب تدريب هولاء الأطباء على احدث التقنيات اللازمة لمحاربة اعراض الشيخوخة ، ويشمل ذلك إستخدام العلاج بالحقن للتجاعيد واستخدام المواد المصرحة دولياً لتعويض ضمور الأنسجة ، كما يشتمل على استخدام عوامل النمو الموجودة بالبلازما في دم المريض لعلاج اعراض تقدم السن وعوامل الشيخوخة .

واضاف رئيس جمعية الطبيب العام الدكتور منير ابو السمن بأن الجمعية تأسست عام ألف وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وسبعينَ وتضم العدد الأكبر من الأطباء في المملكة ، مشيراً الى أن الهدف الأسمى الذي تأسست من أجله الجمعية هو الرقي بنوعية الخدمة الطبية التي تقدم للمرضى بحيث تبقى موازية للمعايير الطبية .
وبين ان هدف الدورة ترشيد الطب التجميلي لتخريج اطباء عامين قادرين على ادارته بأحسن، وجه وعلى درجة كبيرة من اخلاق المهنة والانضباط المهني.
من جانبه رحب المنسق العام للجمعية الدكتور ابراهيم ابو تينه ، بضيوف الأردن واشاد بصمود الشعب الفلسطيني .

كما هنأ جلالة الملك والأردنيين بزفاف صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله اللقاني ، ووجه ايضا رسالة للشعب الفلسطيني مؤيدا وداعما لهم، وقال الرحمة والخلود للشهداء فلسطين والعز والمجد لذويهم .

واكدت مدير المركز الريادي رانيا حدادين في كلمتها بأن فلسطين لم تغب يوماً عن تفاصيل حياتي وعملي فهي حاضرة بكل اعمالي ،
وبينت ان الفكرة الرئيسية من الدورة دعم الشباب وتمكين ادواتهم بما يتناسب مع ضوابط المهنة، واشادت بدور النقيب ودعمه للطبيب العام وصموده امام التحديات .
يشار الى أن الدورة مدتها ثلاثة ايام، تعقد فعالياتها في فندق حياة عمان، بمشاركة الاهل في فلسطين وبحضور نقيب الاطباء الفلسطيني الدكتور شوقي صبحه ورئيس جمعية الطبيب العام الدكتور اياد سمارة ومجموعة كبيرة من اطباء في الاردن وفلسطين.