شريط الأخبار
محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية الروسي روبليف يجرد ألكاراز من لقب مدريد للأساتذة الإمارات .. رفع "مستوى التأهب" استعدادا لتقلبات جوية متوقعة النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية الخميس ا: جواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم روسيا تقيم معرض لغنيمة دبابات من أوكرانيا 4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق

قبائل الصحراء الغربية

قبائل الصحراء الغربية

القلعة نيوز الصحراء الغربية هي منطقة تقع في شمال إفريقيا، وهي منطقة صحراوية تمتد عبر عدة دول، بما في ذلك الجزائر والمغرب وموريتانيا والصحراء الغربية المتنازع عليها. وتشتهر الصحراء الغربية بتنوعها القبلي والقومي.


توجد عدة قبائل ومجموعات عرقية في الصحراء الغربية، وتختلف هذه القبائل في الثقافة واللغة والتقاليد. من بين القبائل المعروفة في المنطقة:

1. قبائل الطوارق: وهي قبائل متواجدة في مناطق الصحراء الغربية وتعيش بشكل رئيسي في مناطق الجزائر ومالي وليبيا والنيجر. تشتهر الطوارق بثقافتها الغنية وتقاليدها العريقة، ولغتهم الأم هي تامازيغت.

2. قبائل الأمازيغ: وتعتبر الأمازيغ أحد الشعوب الأصلية لشمال إفريقيا، وتتواجد في الصحراء الغربية والمناطق المجاورة. تتميز قبائل الأمازيغ بلغتهم الأمازيغية وثقافتهم المتنوعة والغنية.

3. قبائل العرب البدو: توجد أيضًا قبائل عربية بدوية في الصحراء الغربية، وتتميز هذه القبائل بنمط حياة رحلات الصحراء والاعتماد على تربية الأغنام والإبل في بيئة صحراوية قاسية.

تتميز هذه القبائل بتراثها الثقافي الغني والمتنوع، وتعيش في ظروف قاسية تتطلب مهارات خاصة للبقاء والاستمرار في هذه البيئة الصحراوية القاسية.