شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

أهمية التسويق الإلكتروني

أهمية التسويق الإلكتروني

القلعة نيوز -التسويق الإلكتروني هو استخدام التكنولوجيا الحديثة للترويج للمنتجات وتحويل السوق الافتراضية إلى واقع مادي. يعد التسويق الإلكتروني جزءًا هامًا من الاستراتيجية التسويقية الحديثة ويهدف إلى تحقيق أهدافه عبر الإنترنت. له العديد من الفوائد والأهمية التي سنتحدث عنها في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر أمثلة على الشركات الناجحة في مجال التسويق الإلكتروني.


أهمية التسويق الإلكتروني:
1. استمرارية البيع: يمكن التسويق للمنتجات على مدار الساعة دون توقف، مما يسمح بالوصول إلى العملاء في أوقات فراغهم وخلال عملهم.
2. وصول للعملاء في الأماكن البعيدة جغرافيًا: يمكن للتسويق الإلكتروني الوصول إلى جمهور عالمي وعملاء في مناطق مختلفة من العالم.
3. تكلفة منخفضة: يكون التسويق الإلكتروني أقل تكلفةً من التسويق التقليدي، حيث لا يتطلب إنشاء متجر فيزيائي أو دفع تكاليف العرض والإيجارات.
4. تخصيص المنتجات: يمكن تخصيص عروض المنتجات والخدمات بناءً على سلوك المشترين، مما يزيد من معدلات الشراء والرضا.
5. بناء علاقات مستدامة: يمكن للتسويق الإلكتروني المساعدة في بناء علاقات طويلة الأمد مع المشترين، وذلك من خلال إرسال رسائل تسويقية وتقديم منتجات جديدة بعد الشراء الأول.

الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي:

1. التكلفة: التسويق التقليدي عادة مكلف بسبب استخدام وسائل الإعلام المكلفة مثل التلفزيون والجرائد، في حين أن التسويق الإلكتروني يمكن أن يكون أقل تكلفة أو حتى مجانيًا.
2. التواصل مع العملاء: التسويق التقليدي يواجه صعوبة في التواصل المباشر مع العملاء، بينما التسويق الإلكتروني يوفر وسائل سهلة للتواصل مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.
3. الشراء الفوري: في التسويق التقليدي، يحتاج المشتري إلى طلب المنتج عبر خدمة العملاء أو زيارة المتجر، بينما في التسويق الإلكتروني يمكنه طلب المنتج مباشرة من الموقع الإلكتروني للشركة.
4. عرض المنتجات: في التسويق التقليدي، قد يكون من الصعب عرض كافة منتجات الشركة بسبب الحاجة إلى مساحة كبيرة، في حين يمكن عرض جميع المنتجات بسهولة عبر الموقع الإلكتروني في التسويق الإلكتروني.