شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق

كيفية تسريع الحاسوب

كيفية تسريع الحاسوب

القلعة نيوز- إعادة تشغيل الجهاز هي إحدى الحلول التي تساعد في تسريع جهاز الكمبيوتر المباطئ مؤقتًا. تعمل عملية إعادة التشغيل على تجديد الذاكرة وتصحيح مشاكل تشغيل البرامج. يمكن تنفيذ إعادة التشغيل عن طريق إغلاق الجهاز وتشغيله مرة أخرى بعد بضع ثوانٍ. قبل إعادة التشغيل، يجب حفظ أي مشروعات تعمل عليها لتجنب فقدان البيانات.


يمكن استخدام أدوات حل مشاكل الأداء المثبتة افتراضيًا في نظام التشغيل Windows لتحديد وتصحيح المشاكل التي تؤثر على سرعة الكمبيوتر. يمكنك الوصول إلى هذه الأدوات عن طريق النقر على زر "البدء" واختيار "لوحة التحكم"، ثم كتابة "مستكشف الأخطاء" في خانة البحث الخاصة بلوحة التحكم. بعد ذلك، اختر خيار "Troubleshooting" ثم "Check for performance issues" لتشغيل أداة حل مشاكل الأداء.

يمكن أيضًا تسريع جهاز الكمبيوتر عن طريق حذف البرامج والملفات غير المستخدمة. يمكنك الوصول إلى قائمة "إضافة وإزالة البرامج" من خلال لوحة التحكم لإزالة البرامج غير الضرورية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنظيف القرص الصلب باستخدام أدوات تنظيف القرص مثل "Disk Cleanup" أو برامج مثل "CCleaner" لحذف الملفات غير الضرورية وتحسين أداء الجهاز.

تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وتحديث نظام التشغيل يمكن أيضًا أن يساهم في تسريع الجهاز وتحسين أدائه. استخدم برامج مكافحة الفيروسات وبرامج حذف برامج التجسس ومكافحة البرامج الضارة لحماية الجهاز من الفيروسات وتحديث نظام التشغيل بانتظام.

تحديث المعدات المادية في الكمبيوتر مثل زيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أو ترقية المعالج يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تحسين سرعة الجهاز. استخدم تقنيات حديثة ومتطورة في الكمبيوتر للحصول على أداء أفضل.

تغيير إعدادات الطاقة لتعزيز الأداء عن طريق زيادة الطاقة المتاحة للجهاز. قم بالتحقق من إعدادات الطاقة في لوحة التحكم واختر الوضعية ذات الأداء العالي.

أخيرًا، في حال استمرار بطء الجهاز، يمكن النظر في إعادة تثبيت نظام التشغيل. يتطلب ذلك إزالة النظام الحالي وإعادة تنصيبه من جديد. هذا الحل يُعد الخيار الأخير نظرًا للوقت والجهد المطلوبين لإتمامه.

يجب ملاحظة أن الحلول المذكورة تعتمد على الظروف الفردية لجهاز الكمبيوتر وقد لا تكون كافية في بعض الحالات. قد يكون من الأفضل استشارة فني مختص إذا كنت تواجه مشاكل دائمة في سرعة الجهاز.