شريط الأخبار
بمناسبة الذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة: السفيرة الامريكيه تشيد بالنتائج الايجابية الكبيرة للشراكة الحيوية بين البلدين والشعبين ( تفاصيل ) الجامعة العربية: لبنان يعاني كثيرا الحكومة تنشر قائمة أسعار تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن.. وثيقة أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة غارات إسرائيلية على منشآت مياه جنوبي لبنان المدرب سلامي: المنتخب الوطني يحظى باهتمام واحترام الجميع العين د.أحمد علي عويدي العبادي يكنب : قراءة معمّقة في فكر الملك عبدالله الثاني (15) اخيرا القضاء الامريكي يقرر: مؤسس ويكيليكس "رجلاً حراً" أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم غداً الأوقاف: قصة الاحتيال على المصلين قديمة وقعت في العاصمة عمان قبل سنوات 148968 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس "اتحاد العمال" يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024 بسبب زيادة اجور المعالجة بنسبة 100 %- 500 % للسنة الخامسة على التوالي أورنج الأردن تحصل على شهادة COPC الأولى عالمياً في خدمة الزبائن الإعلان عن تسمية ديرانية عضواً في مجلس الإدارة لشركة الاتصالات الأردنية خلفاً لمعالي الدكتور شبيب عماري جمال سلامي مديراً فنياً لمنتخب النشامى لـ 3 سنوات مدرب النشامى الجديد "جمال السلامي" منتخب النشامى أصبح يحسب له حساب بعد الانجازات الأخيرة الخرابشة: التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها تنظيمي بحت انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول العين د. عاطف الحجايا يكتب : تحية الى رفاق السلاح

الـفرق بين الـطاقة الـمتجددة وغيـر الـمتجددة

الـفرق بين الـطاقة الـمتجددة وغيـر الـمتجددة

القلعة نيوز- الفرق بين الطاقة المتجددة وغير المتجددة يتعلق بقدرتها على التجديد واستدامة استخدامها على المدى الطويل إليك الفروقات الرئيسية بين الطاقة المتجددة والطاقة غير المتجددة:


الطاقة المتجددة:
1. **التجديد:** الطاقة المتجددة مستدامة وقابلة للتجديد على مدى فترات طويلة من الزمن. تتجدد هذه المصادر من خلال دورات طبيعية مثل تشعب الشمس وحركة الرياح ونمو النباتات.
2. **البيئة:** تكون تأثيرات الطاقة المتجددة على البيئة أقل بكثير من الطاقة غير المتجددة. على سبيل المثال، توليد الكهرباء من الشمس أو الرياح يقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة.
3. **التلوث:** تتسم الطاقة المتجددة بانخفاض تلوثها البيئي، حيث تستخدم مصادر طبيعية وليس لها تأثير سلبي كبير على جودة الهواء والمياه.
4. **الاستمرارية:** الطاقة المتجددة تتمتع بالاستمرارية، حيث يمكن الاعتماد عليها كمصدر طاقة دائم على مر الزمن.

الطاقة غير المتجددة:
1. **النضوب:** الطاقة غير المتجددة محدودة وتستنفد مع مرور الوقت. عند استخدامها، لا يمكن استعادتها أو تجديدها على نفس مدى الطاقة المتجددة.
2. **البيئة:** يمكن أن تكون آثار الطاقة غير المتجددة على البيئة كبيرة، مثل انبعاثات الغازات الدفيئة من الوقود الأحفوري وتلوث المياه والتربة.
3. **التلوث:** تتسبب العمليات المرتبطة بالطاقة غير المتجددة في تلويث كبير للبيئة، وهو أمر يؤثر على جودة الهواء والمياه وصحة الإنسان.
4. **الاستمرارية:** بسبب نضوبها، لا يمكن الاعتماد بشكل مستدام على الطاقة غير المتجددة على المدى البعيد.

أما أمثلة على الطاقة المتجددة تشمل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الهيدروكينيتكة، والطاقة الحرارية الجيوترمية، بينما تشمل الطاقة غير المتجددة الوقود الأحفوري مثل النفط والفحم والغاز الطبيعي.